العوض يدعو لتشكيل جبهة (فلسطينية - مصرية) لإفشال المخططات "المشبوهة"

القاهرة - وكالة قدس نت للأنباء
دعا وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني لتشكيل جبهة شعبية (فلسطينية- مصرية) لإفشال كافة المخططات التي وصفها بـ"المشبوهة"، مشددا على على حرص حزب الشعب الفلسطيني والشعب الفلسطيني كله على استقرار اﻻوضاع في مصر وضرورة استعادتها لدورها ومكانتها على مستوى المنطقة والعالم.

جاء ذلك خلال لقائه مع عدد من القوى السياسية المصرية في القاهرة، حيث التقى العوض بمشاركة عبد الكريم عاشور مدير الاغاثة الزراعية وناصر أبو العطا نائب رئس مجلس إدارة اﻻغاثة الزراعية، مع الدكتور رفعت السعيد رئيس المجلس اﻻستشاري لحزب التجمع المصري .

وأطلع العوض رئيس المجلس اﻻستشاري لحزب التجمع المصري على تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية خصوصا في ظل تصاعد العدوان واﻻستيطان، كما عرض المساعي التي وصفها بـ"الفاشلة" التي ببدلها كيري ﻻحياء عملية السلام باﻻنحياز للموقف اﻻسرائيلي.

ووضع العوض الدكتور السعيد بتعقيدات عملية المصالحة الوطنية الفلسطينية وحالة التسويف والمماطلة التي تسودها، وأشار خلال اللقاء إلى مخاطر يجري استحضارها لحل قضية فلسطين على حساب اقتطاع أجزاء من سيناء لتوسيع غزة وفق مشروع الحل اﻻقليمي.

وأكد العوض على رفض الشعب الفلسطيني لدلك داعيا لتشكيل جبهة شعبية فلسطينية لمواجهة هذه المشاريع المشبوهة ، ومن جانبه عرض الدكتور السعيد اﻻوضاع السياسية التي تشهدها مصر، مشيرا للظروف الصعبة التي تمر بها مصر هذه اﻻيام خصوصا في ظل تنامي حركة اﻻحتجاجات التي تشهدها مصر، ولافتا الى التصاعد المتوقع في 30 يونيو.

وقد رحب السعيد باقتراح تشكيل جبهة شعبية مصرية فلسطينية لموجهة مشاريع التوطين في سيناء تحت أي مسمى كانت، مؤكدا على وقوف الشعب المصري كله الى جانب الشعب الفلسطيني وحقوق العادلة غير منقوصة.

كما عقد العوض والوفد المرافق له لقاء آخر مع حزب التجمع ضم كلا من د.عاطف المغاوري نائب رئس حزب التجمع ونبيل عتريس نائب رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع وحضر جانب منه رئيس الحزب سيد عبد العال.

وبحث اللقاء العلاقة الثنائية وسبل تطويرها كما جرى استعراض التطورات على الساحتين المصرية والفلسطينية والتأكيد على أهمية بلورة مواقف مشتركة تجاه التطورات التي تمر بها المنطقة، مؤكدين على أهمية توحيد الجهود مواجهة والتصدي لكافة المخاطر والتحديات التي تواجهها المنطقة.

وفي نفس السياق عقد لقاء العوض والوفد المرافق له لقاء مع حزب التحاف الشعبي المصري، بحضور عبد الغفار شكر رئيس الحزب والمهندس طلعت فهمي اﻻمين العام والمهندس محمد بدر الدين عضو المكتب السياسي.

وعرض العوض في اللقاء موقف حزب الشعب الفلسطيني من مختلف التطورات السياسية خصوصا في ظل العدوان واﻻستيطان كما عرض التعقيدات في ملف المصالحة وشرح مخاطر المشاريع المروحة لتصفية القضية الفلسطينية.

وأكد العوض حرص الحزب على تطوير العلاقة مع حزب التحالف الشعبي ، كما عرض عبد الكريم عاشور نبذه عن الاغائة الزراعية ونشأتها موضحا الدور التي تقوم بها لتثبيت المواطنين وتعزيز صمودهم على الأرض الفلسطينية.

من جانبه عرض وفد حزب التحالف الشعبي اﻻوضاع السياسية في مصر في ظل تصاعد حالة اﻻحتقان التي يشهدها الشارع المصري وأكدوا وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني ورحبوا بالعمل على تشكيل جبهة شعبية موحدة لمواجهة مشاريع التوطين تحت إي مسمى مؤكدين وقوف الشعب المصري إلى جانب الشعب الفلسطيني.

كما عقد العوض لقاء آخر مع صلاح عدلي سكرتير عام الحزب الشيوعي المصري، بحضور عدد من كوادر وقيادات الحزب حيث تم استعراض اﻻوضاع السياسية في مصر وفلسطين وسبل توحيد الجهود في مواجهو كافة المشاريع المشبوهة مؤكدين على أهمية تشكيل جبهة موحدة ﻻحباط هذه المشاريع وإفشالها والتمسك بالحقوق العادلة للشعب الفلسطيني ورفض أي انتقاص منها باي حال من الاحوال.