خطيب الأقصى يدعو لتنفيذ القرارت العربية والإسلامية المتعلقة بدعم القدس

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
طالب الشيخ يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى المبارك، وزير الأوقاف والشئون الدينية الفلسطيني الاسبق، بتنفيذ قرارات جامعة الدول العربية والقمم الإسلامية السابقة التي اتُخذت من أجل دعم المسجد الأقصى ومدينة القدس، لمواجهة مختطات الاحتلال الاسرائيلي الذي يسعى ليل نهار لهدم الأقصى وبناء "الهيكل" المزعوم.

وقال سلامة في حديث عبر قناة "هنا القدس" الفضائية، إن" الأمة الإسلامية جمعاء يقع عليها واجب دعم المقدسين الذين يتعرضون لكافة أنواع الإفساد ويجبرون من قبل المستوطنين بإخلاء منازلهم ويتعرضون للمضايقات المستمرة، فوجب على المسلمين دعم هؤلاء المرابطين حتى لا تظهر عروس المدائن وكأنها وحيدة".

وأضاف "بان الاحتلال الإسرائيلي يقوم بحفريات تحت المسجد الأقصى منذ عام 1967م ويستخدم مواد كيماوية لتفتيت الصخور، ليصل لهدم المسجد وبناء الهيكل، وبالفعل هذه الحفريات أدت إلى تصدع بنيان وأساسات المسجد وهناك خطر حقيقي جراء هذه الحفريات".

ودعا خطيب المسجد الاقصى علماء الأمة الى اعادة الاعتبار لقضية القدس لتكون على رأس أولوياتها، وقال "ليس هناك ما هو اهم من قضية القدس التي يجب ان تكون حاضرة في كل وقت وعلى كافة المستويات لانقاذها من مخططات الاحتلال الاسرائيلي".

كما دعا الشيخ سلامة، حركتي (فتح وحماس) لفتح صفحة جديدة من المحبة وتطبيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، قائلاً "نحن ابناء الشعب الفلسطيني ديننا واحد ومقدساتنا واحدة وهدفنا واحدة فلماذا لا نتوحد لمواجهة مخططات الاحتلال، والاحتلال لا يميز بين احد من أبناء الشعب عندما يقتل".