اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة11°
القدس
رام الله
الخليل
غزة11°
4.61جنيه إسترليني
4.66دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.99يورو
3.31دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.61
دينار أردني4.66
جنيه مصري0.21
يورو3.99
دولار أمريكي3.31

رأفت لـ"قدس نت": على القيادة الفلسطينية بدء التوجه للمجتمع الدولي لمحاسبة إسرائيل‎

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء
طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صالح رأفت، بالتوجه للمجتمع الدولي والانضمام لكل المؤسسات والهيئات الدولية والمعاهدات والوكالات المتخصصة وأن تلجأ لمسائلة إسرائيل ومحاسبتها.

وتابع رأفت في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" في رام الله، انه يجب دعوة المجتمع الدولي للتدخل والضغط لفرض عقوبات على إسرائيل حتى تلتزم بقرارات الشرعية الدولية ومبادئ عملية السلام بما يؤدي إلى وقف الاستيطان والانسحاب من الأرضي الفلسطينية والعربية المحتلة عام 1967.

وتوقع أن وزير الخارجية الامريكي جون كيري لا يحمل أي خطط سياسية سوى انه سيحمل مزيدا من الضغط على القيادة الفلسطينية للعودة إلى المفاوضات وفق الاشتراطات الإسرائيلية، مؤكدا أن الإدارة الأمريكية لم تمارس أي ضغوط حقيقية على حكومة تل أبيب لوقف الاستيطان والاعتراف بحدود الرابع من حزيران عام سبعة وستين كحدود فاصلة بين فلسطين وإسرائيل.

وأكد رأفت انه في ظل المواقف الإسرائيلية المعلنة والممارسات على الأرض من استمرار تهويد القدس وتوسيع المستعمرات وبناء مستعمرات جديدة، وللأسف دون ضغط حقيقي من واشنطن فانه لن يكون هناك أي عملية سلام، وخصوصا بعد تصريحات بنيامين نتنياهو رئيس حكومة إسرائيل أن الاستيطان سيتواصل في القدس وان واشنطن لم تطلب منهم وقف الاستيطان، وتصريحات وزير اقتصاده الذي طالب بضم 60 بالمائة من أراضي الضفة وتأكيد نائب وزير الجيش الليكودي التي قال فيها أن قيام دولة فلسطينية سيواجه بالرفض من قبل وزراء الليكود في الكنيست فكل ذلك يدلل على القضاء على أي فرصة لاستئناف المفاوضات.

ولذلك كما قال عضو اللجنة التنفيذية "وجب على القيادة الفلسطينية أن تبدأ بالتحركات الدولية حتى يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته بالضغط على إسرائيل وإلزامها بقرارات الشرعية الدولية".

اقرأ ايضا من تصريحات وحوارات