نتنياهو: السلام مرهون باعتراف الفلسطينيين بإسرائيل كدولة يهودية

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
رهن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو تحقيق السلام بقبول الفلسطينيين بوجود إسرائيل كدولة يهودية، جاء ذلك فى كلمة ألقاها نتنياهو فى ختام المؤتمر الرئاسى الإسرائيلى السنوى الخامس، الذى عقد فى القدس المحتلة، بحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية فى موقعها الإلكترونى.

وحول مفاوضات السلام المتوقفة، قال نتنياهو "نعرب عن دعمنا الكامل لوزير الخارجية الأمريكى جون كيرى لأننا نريد أن تكلل جهوده بالنجاح يجب بحث الأسباب وراء عدم نجاحنا فى تحقيق السلام مع الفلسطينيين وفشل الحكومة الإسرائيلية السابقة فى دفع السلام".

وأضاف " فى نهاية المطاف، أن استعداد الفلسطينيين لقبول وجود إسرائيل كدولة يهودية سوف يحدد ما إذا كان سيتم تحقيق تقدم صوب السلام.. هذا هو لب القضية".. وتابع "نواجه تحديات جسيمة من المغرب إلى باكستان، هناك زلزال غير مسبوق يهز المنطقة. هناك صراع فى هذه المنطقة بين فكر القرون الوسطى والحداثة، ومقتنع بأن الحداثة سوف تنتصر فى النهاية".

وفيما يتعلق بإيران، أعرب رئيس الوزراء عن شكوكه فى حدوث تغيرات جراء وجود زعامة جديدة فى إيران، مناشدا المجتمع الدولى "بمواصلة الضغط والطلبات" فى إشارة إلى برنامجها النووى.