قراقع يدعو لتشكيل ائتلاف دولي للتضامن مع قضية الأسرى

لندن- وكالة قدس نت للأنباء
دعا وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إلى تشكيل ائتلاف دولي للتضامن مع قضية الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي باعتبارهم أصحاب قضية عادلة.

وأوضح قراقع خلال اختتام فعاليات أيام فلسطينية للتضامن مع الأسرى في العاصمة البريطانية لندن، أهمية إطلاق حملة دولية لدعم المركز القانوني للأسرى داخل السجون باعتبارهم أسرى حرية، خاصة بعد حصول فلسطين على صفة مراقب غير عضو في هيئة الأمم المتحدة.

وشدد على أهمية البدء بحملة قانونية على الساحة الدولية، لفضح الإجراءات والممارسات الإسرائيلية ضد الأسرى والتي تخالف القوانين والمواثيق الدولية الإنسانية.

بدوره، أكد رئيس نادي الأسير قدورة فارس، أهمية دعم الموقف السياسي الفلسطيني، من خلال إطلاق سراح الأسرى كاستحقاق أساسي لأي مفاوضات.

وأشاد سفير فلسطين لدى بريطانيا مانويل حساسيان، بدور كل من ساهم ودعم إقامة هذه الفعاليات التي ساهمت في التعاطي بأهمية أكبر مع قضية الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وتحدث رئيس الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس عن القوانين العسكرية الإسرائيلية الجائرة والتي تطبق على الأسرى، لكنها لا تمت بصلة للعدالة والمواثيق الإنسانية الدولية.

وجرى على هامش فعاليات أيام فلسطينية الذي نظمتها الهيئات الإدارية للجاليات الفلسطينية في أوروبا بحضور شخصيات فلسطينية وعربية وأوروبية داعمة ومساندة للقضية الفلسطينية، ندوة تحدثت عن أهمية الدعم الأوروبي لقضية الأسرى ووقف الانتهاكات الإسرائيلية التعسفية بحقهم.

وقدمت والدة الأسير سامر العيساوي خلال الندوة، مداخلة حول تجربة إضراب ابنها سامر، وتجربة الأمهات الفلسطينيات اللواتي حرمن من أبنائهم، كما قدم الأسير المحرر محمود السرسك مداخلة حول إضرابه الذي استمر حوالي المائة يوم.