وفداً ماليزياً رفيع المستوى يزور جامعة الأقصى

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
استقبل رئيس جامعة الأقصى سلام الأغا، وفداً ماليزياً، رفيع المستوي ضم رئيس الإتحاد العالمي للجامعات ورئيس جامعة البخاري الماليزية ذوالكفل عبد الرزاق، ومستشار وزير التعليم الماليزي عبد الرزاق أحمد، ورئيس مؤسسة الأقصى الشريف الماليزية.

في بداية اللقاء رحب الأغا بالوفد الزائر، معرباً عن سعادته بهذه الزيارة إلى جامعة الأقصى، مقدماً نبذه تعريفية عن الجامعة وعن خطتها المستقبلية والتطور العمراني والأكاديمي للجامعة، مشيراً إلى أن جامعة الأقصى منارة العلم والمعرفة بجميع المجالات وتميزها عن باقي الجامعات الفلسطينية الأخرى، شاكراً الشعب الماليزي لما يقدمه من مساعدات بجميع أشكالها لأهل قطاع غزة وخاصة جامعة الأقصى، متمنياً بأن يستمر التعاون.

وبدوره شكر أحمد إدارة جامعة الأقصى لما تسطره من عطاء في خدمة التعليم، وأكد على أن الشعب الماليزي تربطه علاقات قوية مع الشعب الفلسطيني، واعداً بمزيد من الدعم المتواصل وتقديم المنح الدراسية لطلبة الدراسات العليا ذوات الوضع الاقتصادي السيئ.

ومن جهته شدد ذو الكفل على أهمية الدعم وتقديم أفضل المساعدات لأهل قطاع غزة وخاصة مؤسسات التعليم، منوهاً على استعداده لفتح أفاق جديدة وتعاون مشترك بين جامعة البخاري وجامعة الأقصى في جميع المجالات.

ومن جهة أخرى أكد رئيس مؤسسة الأقصى الماليزية على قوة العلاقة بين الشعب الماليزي والشعب الفلسطيني، مبيناً على أن مؤسسته تقدم المساعدات التي تخدم أهل غزة ومنها تقديم المشاريع لتطوير البنية التحتية للقطاع، وأعداً مزيداً من الدعم وتقديم أفضل المساعدات لجامعة الأقصى لكي ترتقي إلى أعلى المستويات التعليمية.

وتخلل اللقاء مراسم توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة الأقصى الشريف الماليزية، لتعزيز التعاون القائم بين المؤسستين وبموجبها تتعهد مؤسسة الأقصى بالدعم المالي لاستكمال مشروع بناء وترميم مسجد الجامعة بخان يونس وبعض المشاريع الأخرى، وتقديم بعض المنح الدراسية لطلبة الجامعة.

وفي نهاية اللقاء قام رئيس الجامعة سلام الأغا بتقديم ذرع شكر وتقدير للوفد الماليزي لما يقدمه من مساعدات لجامعة الأقصى.