اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة12°
القدس
رام الله
الخليل
غزة12°
4.61جنيه إسترليني
4.66دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.99يورو
3.31دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.61
دينار أردني4.66
جنيه مصري0.21
يورو3.99
دولار أمريكي3.31

قراقع: علينا تأهيل الأسرى الفلسطينيين المحررين ليعيشوا بكرامة

الجزائر - وكالة قدس نت للأنباء
أكد وزير شئون الأسرى و المحررين الفلسطينيين عيسى قراقع، أهمية إيجاد سبل وإمكانيات لتأهيل المعتقلين الفلسطينيين الذين حرروا من سجون الاحتلال الإسرائيلى ليتمكنوا من العيش بكرامة بعد قضاء سنوات طويلة من التعسف والظلم والممارسات اللا إنسانية.

وقال قراقع، فى تصريحات له، عقب اختتام محادثاته مع وزير المجاهدين الجزائرى محمد الشريف عباس، إنه تم بحث قضية إنسانية مهمة ومقلقة للشعب الفلسطينى وهى قضية الأسرى القابعين فى سجون الاحتلال.

وأضاف أن المحادثات ركزت على قضايا تتعلق بـ"أهمية تأهيل المعتقلين المحررين فى السجون الإسرائيلية وعلى ضرورة دعم الشعب الفلسطينى والسلطة الفلسطينية فى إيجاد سبل وإمكانيات لتأهيل الأسرى حتى يعيشوا بكرامة بعد قضاء سنوات طويلة من المعاناة فى سجون الاحتلال".

وأوضح الوزير الفلسطينى أن هذه الزيارة تعتبر جزءا من الاتصال الدائم بين دولة فلسطين والجزائر كما قال "نجد فيهما دائما الدعم والإخلاص للقضية الفلسطينية.

من جهته أكد محمد الشريف عباس، موقف الجزائر الداعم والمساند للشعب الفلسطينى، وقال إن "موقف الجزائر لا يحتاج إلى تحليل ولا إلى تعريف جديد فالجزائر دائما مع القضية الفلسطينية".

ويعانى الأسرى الفلسطينيون فى سجون الاحتلال من التعسف والظلم والممارسات اللا إنسانية كالتعذيب والقتل العمد بعد الاعتقال والاعتقال الإدارى لفترات طويلة دون محاكمة والحبس الانفرادى وعدم تقديم العلاج اللازم لهم وللمرضى واستخدامهم فى التجارب الطبية.

اقرأ ايضا من الأسرى