جبهة التحرير الفلسطينية تلتقي الحزب الديمقراطي الشعبي

بيروت - وكالة قدس نت للأنباء
زار وفد من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الحمعة المقر الرئاسي للحزب الديمقراطي الشعبي في بيروت حيث كان في استقبالهم محمد حشيشو عضو المكتب السياسي ، وبحث الطرفان أبرز المستجدات على الساحتين اللبنانية والفلسطينية وخاصة الاحداث المؤلمة والمؤسفة التي جرت في صيدا.

وقال الجمعة بعد اللقاء :"تشرفنا بزيارة الحزب الديمقراطي الشعبي وبحثنا في التطورات على الساحة الفلسطينية واللبنانية وخاصة الموقف الفلسطيني الحيادي والفاعل الذي تبنته الفصائل الفلسطينية على اثر حوادث صيدا، وأكدنا أن الموقف الفلسطيني يأتي في إطار سياسة الحياد الإيجابي الذي تبنيناه ونصر على تبنيه في إطار تضميد جراح لبنان الشقيق الذي قدم اغلى التضحيات من اجل فلسطين"، واضاف "أن الشعب الفلسطيني منحاز إلى السلم الأهلي والدولة بكل مكوناتها والالتزام بالقوانين والانظمة اللبنانية لحين عودته الى دياره ، لان صراعنا ضد الاحتلال الإسرائيلي"، واكد ادانته الشديدة لما تعرض له الجيش اللبناني في صيدا، متقدما باحر التعازي لقيادة الجيش اللبناني بالشهداء الذين سقطوا من اجل درء الفتنة .

ورأى الجمعة ان ما تتعرض له المنطقة من مشروع الشرق الأوسط (التفتيتي الإمبريالي – الصهيوني – الرجعي )، يتطلب من كافة القوى التنبه لهذه المخاطر ، لافتا الى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني مع عدوان واستيطان ، وشدد على ان الوحدة الوطنية الفلسطينية هي الاساس في مواجهة العدو .

واعتبر حشيشو أن "التهييج الطائفي والمذهبي هو خدمة للعدو ، وأكد أن ان ذريعة سلاح المقاومة يخدم بشكل مباشر أو غير مباشر مخططات العدو الامبريالي والصهيوني"، وقال ان" القضية الفلسطينية هي اساس الصراع ولا يمكن انتهاء الصراع الا باقرار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وخاصة حقه بالعودة واقامة دولته الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس . "

واكدا الطرفان في ختام اللقاء على تعزيز العلاقات الثنائية والعلاقات مع القوى اليسارية والقومية العربية .