"هارتس":نتنياهو مستعد للانسحاب من غالبية اراضي الضفة اذا ما استجيب لمطالبه الأمنية

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
نقلت صحيفة "هارتس" في موقعها على الشبكة، اليوم الخميس، عن وزير كبير في الحكومة الاسرائيلية قوله، ان نتنياهو على استعداد للانسحاب من غالبية اراضي الضفة الغربية واخلاء مستوطنات في اطار حل سياسي يضمن مطالبه الأمنية.

وقال الوزير الذي ينتمي الى حزب الليكود، وطلب عدم الكشف عن اسمه بسبب حساسية الموضوع، ان نتنياهو يعرف جيدا ان اسئناف المفاوضات في اطار الجهود التي يبذلها جون كيري تعني اجراء محادثات معمقة في موضوع حدود الدولة الفلسطينية، وان التوصل الى اتفاق سلام سيتطلب منه الانسحاب من اكثر من 90% من مساحة الضفة الغربية.

هذا ويصل وزير الخارجية الأمريكي، اليوم الخميس، الى البلاد في زيارة خامسة في نطاق جهوده لاستئناف المفاوضات بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية.

ويجتمع كيري، اليوم الخميس وغدا الجمعة برئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، ووزيرة القضاء المسؤولة عن ملف المفاوضات تسيبي لفني، ومبعوث نتنياهو الخاص المحامي يتسحاك مولخو، قبل أن ينتقل الى رام الله للاجتماع بالقيادة الفلسطينية.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن هناك شعورا في اسرائيل "أن شيئا ما يتحرك" مشيرة الى ان الرئيس الفلسطيني لن يضع شروطا مسبقة لاستئناف المفاوضات.

وكانت صحيفة "معاريف" قد كشفت هذا الاسبوع عن صفقة يتم بموجبها استئناف المفاوضات، تقضي أن تقوم اسرائيل بتحرير الأسرى الذين اعتقلوا قبل أوسلو وتجميد البناء خارج التجمعات الاستيطانية الكبيرة، مقابل تخلي عباس عن حدود 67 كمرجعية للمفاوضات.