أبو صبحة : لم نبلغ رسميًا بإغلاق معبر رفح

رفح – وكالة قدس نت للأنباء
أكد مدير الإدارة العامة للمعابر والحدود بحكومة غزة ماهر أبو صبحة، اليوم السبت، أن الجانب المصري لم يبلغ الإدارة رسميًا بان معبر رفح البري سيكون مغلقًا غدًا الاحد.

وأشار أبو صبحة في تصريح خـاص لـ "وكالة قدس نت للأنباء"، إلى أن هذا الأمر منوط بالأوضاع الأمنية بالأراضي المصرية، قائلاً :"حركة السفر على معبر رفح مُنذ صباح اليوم بطيئة للغاية ، بسبب الأوضاع بالجانب المصري".

ولفت أبو صبحة إلى أن الجانب المصري لم يسمح سوى لـ "أربع حافلات" بالعبور للأراضي المصرية مُنذ ساعات الصباح، ومعظمهم من كبار السن والعائلات، وبالأمس لم يغادر سوى 400 مسافر فقط من قطاع غزة".

وكشف عن قيام الجانب المصري مُنذ أيام بتقليص أعداد المسافرين لأقل من 600 مسافر، بعدما وصل بالأسابيع الماضية لحوالي 1369 مسافر، مرجئًا سبب ذلك للأوضاع الراهنة بمصر، وما صاحبها من تشديد أمني على عملية السفر من قبل الأجهزة الأمنية العاملة بالمعبر.

ونوه أبو صبحة إلى وجود تشديدات على سفر فئة الشباب بالآونة الأخيرة، ومعظم من يغادروا هم من "كبار السن والعوائل"، متوقعًا أن تستمر تلك الحالة حتى تتحسن الأوضاع الأمنية بالأراضي المصرية.

يذكر أن مصادر اعلامية مختلفة أفادت عن نية الجانب المصري إغلاق معبر رفح، ويستمر الاغلاق حتى انتهاء المظاهرات المصرية المرتقبة يوم غد الاحد الـ 30 من يونيو في جميع أنحاء مصر.

فيما أفادت مصادر اعلامية نقلا عن مصدر مصري أن اغلاق المعبر مرهون بالحالة الأمنية للبلاد، وسيتم اغلاق المعبر في حال تطور المظاهرات لتؤثر على الأمن القومي المصري.