وفد من جامعة الأقصى يلتقي بوزير العمل والشؤون الاجتماعية

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
زار وفد من جامعة الأقصى وزارة الشؤون الاجتماعية بغزة وترأس الوفد رئيس الجامعة سلام الأغا، وكان في استقبالهم وزير العمل والشؤون الاجتماعية بحكومة محمد الرقب ورافقه في الزيارة النائب الأول للرئيس محمد رضوان، ونائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية فايق الناعوق.

في بداية اللقاء رحب الرقب بوفد الجامعة، معرباً عن سعادته بهذه الزيارة التي توثق العلاقات بين الوزارة وجامعة الأقصى، مؤكد على سعي وزارة الشؤون الاجتماعية إلى توسيع خدماتها لتشمل المؤسسات التعليمية، لاسيما جامعة الأقصى، موضحا وجود إحصائيات وتقييم الطلبة السيئة أوضاعهم الماديةً بهدف تقديم أفضل المساعدات لهم من منح دراسية كاملة ومجزئة وتحمل بعض الأعباء الدراسية الأخرى.

ومن جانبه بين الأغا أن جامعة الأقصى تسعى إلى تقديم المساعدات إلى عدد كبير من الطلبة من خلال المنح الدراسية وخاصة أثناء فتر التخرج واستخراج شهاداتهم الجامعية، داعياً الوزارة بتقديم الإحصائيات حول طبيعة سوق العمل الفلسطيني بما يتلاءم مع التخصصات المقدمة من قبل الجامعة والمعمول بها.

وناقش الطرفين سبل التعاون المشترك ومد جسور التواصل في عدة مجالات, وكيفية المساهمة في إنجاح العملية التعليمية وتميزها إلى أرقي المستويات العلمية، وإخراج جيل يتسلح بالعلم والمعرفة ويتماشى مع سوق العمل الفلسطيني.