أذان الفجر حيًا على قناة تلفزيونية بريطانية طوال رمضان

لندن - وكالة قدس نت للأنباء
ستبث القناة التلفزيونية الرابعة البريطانية آذان الفجر يوميا بنقل حي طوال شهر رمضان المبارك، من أجل إتاحة الفرصة للاعتدال الاسلامي كي يرفع صوته، خصوصًا أن التغطية الاعلامية اليوم عن الاسلام تصوره متطرفًا أو إرهابيًا.

لا شك في أن المسلمين في بريطانيا اليوم لا يعيشون براحة، خصوصًا بعد جريمة قتل جندي بريطاني في الشارع بيد إسلامي ذبحه بالسكين. لكن لا مفر من القول إن البريطانيين لم يأخذوا كل المسلمين بجريرة متشدد يعمل من تلقاء نفسه.

وفي صورة تعكس الميل البريطاني إلى عدم استعداء جالية مسلمة كبيرة مقيمة في بريطانيا، أعلنت القناة الرابعة البريطانية التلفزيونية مبادرتها بث آذان الفجر بصورة حيّة طوال رمضان المبارك هذا العام، ابتداءً من التاسع من تموز (يوليو) الجاري.

وفي تعليق على هذا الاعلان، قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها قناة تلفزيونية بريطانية ببث الآذان الذي يدعو المسلمين إلى صلاة الفجر. وأضافت: "أكد رالف لي، مدير البرامج الواقعية في القناة التلفزيونية البريطانية، أن القناة الرابعة البريطانية ستبث الآذان حيًا لمسلمي بريطانيا، البالغ عددهم 2,8 مليون مسلم، خلال شهر رمضان".

وكان لي قال لديلي ميل إن نحو خمسة بالمئة من سكان بريطانيا سيصومون رمضان هذا العام، متسائلًا: "فهل يشارك خمسة بالمئة من الشعب البريطاني في مناسبات وطنية أخرى تلقت تغطية واسعة، مثل اليوبيل الماسي لتتويج الملكة؟".

وأضاف: "يحظى شهر رمضان بالحد الأدنى من التغطية التلفزيونية في بريطانيا، وما بث القناة الرابعة لآذان الفجر في رمضان خلال شهري تموز (يوليو) الحالي وآب (أغسطس) المقبل إلا فرصة لتمكين المسلمين المعتدلين في بريطانيا من رفع صوتهم، لأن التغطية التلفزيونية الشائعة اليوم عن الإسلام تربطه بالإرهاب أو بالتطرّف، وحين يظهر المسلمون المعتدلون فيها، فإن ظهورهم يقتصر فقط على تقديم وجهات نظر معارضة لهاتين المسألتين لا أكثر".