شرعية مرسي والجماعة بين الشر والعية

بقلم: حسني المشهور


للإحاطـة : كلمـة الـْعـِيـَّـة في القامـوس معناهـا الامتناع والرفـض نتيجـة العجـز

o فجـر الأربعـاء وبعـد طـول انتظـار وتـرقـب سـمعنا خطـاب السيد محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية السامع والمطيع لأميره ومرشـده ، كنـا وكـان المصريون وكل العرب بوجه خاص ينتظرون ويترقبـون أن يكـون خطابـه مهدئاً لنفوس المصريين وبلسـماً للجراح يوقـف نـزف الدمـاء التي بدأت تتدفـق من جـباههـم وصدورهـم بعـد خطابات التحريض على الدم ؛ والكلمات المسعورة لقيـادات الجماعـة وحلفائهـا على منصـة رابعـة العـدويـة ... ولكـننـا فؤجئنـا بصحـة ودقـة القـول لمحمـود درويـش من مأثور العـرب بأن بيضـة الأفعى يخبيء قشـرها ثعبـان ، فـلـم يحـرص السـيد مرسي في خطابـه إلا عـلى التكـرار والتكـرار لكلمـة الشـرعيـة لـدرجـة تناوبتنـا الشـكوك بأنـها كـلمـة مشـفَّـرة بمهـام محـددة لتنظيـم الجماعـة ؛ وأنـه يحـاكـي بهـا المرحـوم جمـال عبد الناصر لحظـة الإعـلان عن تأميـم قنـاة السـويس عندما كان تكـراره لكلمـة ديليسبـس في الهطـاب هـو كلمة السـر لانطـلاق فـرق العمل المصرية للسيطرة على مرافق القنـاة ومراكـز التحكم بهـا ؛ خصوصـاً بعـد أن شـاهدنا حجـم الانتشار للاشتباكات والتعديات الدامية على معارضيه ... ولـم يحـرص السـيد مرسـي في خطابـه على التخفيـف ولو بجـزءٍ يسـير من حـدة الانقسـام بين المصريين التي افتعلهـا هـو وجماعتـه ومـا تبقى من حلفائـه بعـد أن انقلـبوا وغـدروا بالقسـم الأكبر ممن تحالف معـهم وأوصلوهـم إلى سـدة الحكـم ؛ ولأن شـهوته وشـهوة جماعته وعطشـهم للحكـم تمكنـت في نفوسـهـم فقـد عـجـزوا وامتنعـوا عـن فعـل ذلـك رغـم الشـرور المترتبـة على هذا العجز والامتناع ... وجـاءت كلمات خطاب العجـز والامتنـاع التي ضبـط متلبسـاً بصياغـتها ومراجعتها مع أميره ومرشـده لتقسـم الشـرعيـة التي تغنى بهـا وتعنى علـيهـا السـيد مرسي وتجعـل منها شــراً وشـرر يـنـتـشر ويـتـشظى بين المصريين ؛ وعـجـزاً عـن لـم شـمـلهـم وعـمَّـق الإنقسـام بين صفـوفهـم !!!

o لن نسـتغـرب على السـيد مرسـي وجماعتـه هـذه الأفعـال لأننـا نعـرف ومنـذ زمـن أنهـم تحـت طائلـة السـمع والطاعـة يقـرؤون ويسـيـرون وفـق دليـل عمـل ( كتالـوج ) للحكـم وضعـت مسـودتـه بعـد غـزو العـراق عندمـا لحقـوا دبابات الغـزو الأمريكي يمسـحون ويغسـلون نجاسـات وجرائـم جنـود الـغـزو من المارينز وغيرهـم الـذيـن مـزقـوا ودمـروا العـراق شـعباً ودولـة ووطنـاً ؛ وتـم تنقيحـه في الـدوحـة 2006 ؛ واعـتمـد بالـدم في انقـلاب غـزة 2007 ... وكـان لعـزوف أهلنـا في القطـاع عـن حـوار الـدم أن جعـل مرسـي وقيـادات الجماعـة يعتقـدون أن هـذا الكتالـوج هـو الأمثـل لحكـم مصـر فـدفـعهـم عـمى البصـر والبصيرة للسـير على خطواتـه التي نفـذوهـا في غـزة يومـاً بيـوم وإجـراءً بعـد إجـراء دون إدراك أن ما صلـح لهـم في غـزة لا ولـن يصلـح لهـم في مصـر !!!

كلمـات شــكر :

 شـكـراً للمتنفـذيـن فـي حمـاس مـن جماعـة الإخـوان التي أهـدت السـيد مرسـي وأميره ومرشـده هـذا الكتالـوج الفاسـد ( التايواني ) !!! .

 شـكراً للساهـرين على أمن المحروسة عندمـا قـدّمـوا لكـل الدنيـا هـذا الفيديو للسـيد مرسـي وهـو يراجـع ويعيد صياغة كلمات الخطاب العتيـد مع أميره ومرشـده ؛ ليعـرف المصريين وتعـرف كـل الدنيـا أن السـيد مرسـي لـم يكـن ولـم يعمـل يومـاً كرئيـس لمصـر وكـل المصريين ؛ وإنمـا مجـرد عميـلٍ لأمـير جماعـة ليـس لهـا وضعـاً قانونيـاً في مصـر !!! .

 شـكراً للقاضيـة تهـانـي الجبـالـي التي كشـفـت لنـا أن المشـير طنطـاوي والمجلـس العسـكري لـم يسـلمـوا حكـم مصـر لجماعـة الإخـوان ... لكنهـم قاموا بتسـليـم هـذه الجماعـة للشـعـب المصـري !!! .

مـحـروســـة يـا مـصــر

جميع المقالات تعبر عن وجهة نظر أصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة قدس نت