مسؤول فلسطيني ينفي..توقعات بموافقة الرئيس عباس على عقد لقاء تفاوضي مع نتنياهو

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
قالت الاذاعة العبرية، إن :"مصادر فلسطينية مطلعة أفادت انه بناء على مساعي وزير الخارجية الامريكية جون كيري الذي زار المنطقة الاسبوع الماضي فان الرئيس محمود عباس لديه توجه بالعودة للمفاوضات".

ووفقا للاذاعة، فقد أوضحت المصادر: "ان الرئيس عباس يعتزم الحصول على موافقة لجنة المتابعة العربية للسلام على العودة للمفاوضات حتى يذهب اليها بغطاء عربي".

وزعمت الاذاعة العبرية أن" هناك تيارا متنفذا في القيادة الفلسطينية من اعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح واعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير يضغطون باتجاه العودة للمفاوضات استجابة للادارة الامريكية لان في ذلك مصلحة للفلسطينيين".

بدوره، نفى واصل أبو يوسف، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وجود أي نية لدى السلطة لعقد جلسة حوار جديدة مع الجانب الإسرائيلي.

وقال أبو يوسف، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم الخميس:" الأوضاع غير مهيئة لعقد جلسات حوار جديدة بين الجانبين الفلسطيني و الإسرائيلي، بسبب التعنت الإسرائيلي بوضع رؤية واضحة لعملية السلام".

وأكد، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير،أن:" الحديث عن موافقة السلطة لعقد مفاوضات جديدة مع إسرائيل، سابق لأوانه ولا زال لإسرائيل الكثير لتقوم به قبل أي مفاوضات مقبلة.

وأوضح أبو يوسف، أن: "الجانب الإسرائيلي، يواصل وضع العقبات أمام عملية السلام العادلة في المنطقة، وهو أيضاً من أفشل جهود وزير الخارجية الامريكي جون كيري في المنطقة، وأفشل كل المبادرات التي طرحها لتحريك عملية السلام".

وطالب أبو يوسف، بضغط دولي وعربي أكثر جدية، لإلزام إسرائيل بوقف عمليات الإستيطان التي تقام على الأراضي المحتلة، وإرجاع كافة الحقوق الفلسطينية والإعتراف بها كاملةً.