المجلس العلمي للدعوة السلفية ينفذ مشروع العون الغذائي الاغاثي

خان يونس- وكالة قدس نت للأنباء
اختتم المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، بمقره في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، تنفيذ مشروع العون الغذائي الإغاثي للفقراء والمحتاجين، وذلك ضمن مشاريع الأسر المنتجة، والتي تموله وتشرف عليه جمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعرب الرئيس العام للمجلس العلمي الشيخ ياسين الأسطل عن التقدير العميق لأهل الإمارات والشكر على هذه المشاريع الإغاثية خاصةً مع اقتراب شهر رمضان المبارك، مشيراً إلى أنها تأتي في ظل اتساع حدة البطالة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني ولا سيما في قطاع غزة الذي لازال يعاني ويلات الحصار وتابعيات ما خلفه الانقسام الفلسطيني- الفلسطيني.

وشدد الأسطل على أن هذه المشاريع تهدف إلى المساهمة لتخفيف من الاعباء عن أرباب الأسر الفقيرة والذين يعانون من فقدانهم لأعمالهم ومصادر رزقهم وعدم وجود دخل منتظم لأسرهم وأيضاً بعض الحالات الإنسانية الأخرى كالأرامل والمطلقات واللواتي لا معيل لهن وذوي الاحتياجات الخاصة بهدف مساندة هذه الأسر والحالات بالقدر المتاح.

بدوره، أوضح المدير التنفيذ بالمجلس خليل الأشقر أن دائرة الكفالات والأسر وزعت على عددٍ من الأسر الفقيرة والمحتاجة سلات غذائية لتلبي بعض الحد الأدنى من المواد الغذائية والضرورية حيث تحتوى على 10 كجم طحين و10 كجم أرز و10 كجم سكر و3 لتر زيت و2 لتر حليب و2 كجم تمر وما إلى ذلك من الاحتياجات الأساسية لهؤلاء الأسر التي هي بأمس الحاجة إلى أن يقف بجانبها ويمد لهم يد العون والمساعدة.

ولفت أنه تم توزيع خزانات المياه على عدد من الأسر المتعففة والغير قادرة على شراء وتوفير خزان المياه خاصةً أن حاجة السكان للماء الصالح للشرب في الأماكن الفقيرة والمتضررة كثيرة بالإضافة إلى نقص نسبة المياه الصالحة للشرب في فلسطين.