السلطات المصرية تبلغ حكومة غزة باغلاق معبر رفح السبت

رفح - وكالة قدس نت للأنباء
أبلغت السلطات المصرية حكومة غزة بان معبر رفح البري سيكون مغلقا اليوم السبت، بسبب الأوضاع الأمنية في شبه جزيرة سيناء.

وقالت مصادر فلسطينية عاملة في المعبر لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" إن السلطات المصرية أبلغت هيئة المعابر والحدود بوزارة الداخلية بحكومة غزة بان العمل في معبر رفح سيتعطل السبت بسبب الأوضاع الأمنية في شبه جزيرة سيناء بعد مهاجمة مسلحين نقاط تابعة للشرطة والجيش المصري.

وكانت السلطات المصرية قد أغلقت معبر رفح البري بصورة مفاجئة يوم الجمعة، وتم إرجاع الحافلات المقرر سفرها عبره.

وقالت المصادر إن هيئة المعابر والحدود بغزة باشرت إتصالتها بهذا الصدد مع المسئولين المصريين بالمعبر لمعرفة حيثيات قرار الإغلاق، بعد هجمات شنها مسلحين على مواقع للجيش والشرطة بالعريش ورفح سيناء، أدت لمقتل وإصابة عدد من الجنود وعناصر الشرطة.

وكانت قد ‏شنت جماعات مسلحة عدة هجمات على ‏8‏ محاور أمنية مصرية تابعة لكل من الجيش والشرطة‏، في ثلاث مدن بمحافظة شمال سيناء‏، هي‏:‏ العريش‏، ورفح‏، والشيخ زويد‏.وذلك باستخدام الأسلحة الثقيلة، وقذائف هاون، وآر. بي. جي، وكان المسلحون يستقلون سيارات دفع رباعي.

وتركزت الهجمات على عدد من الكمائن الأمنية، ومنها كمين سكر1، و سكر2، و المحاجر، بالإضافة إلي محاصرة معسكر للأمن المركزي بمنطقة الأحراش، وإطلاق القذائف من فوق الجبال المحيطة بالمعسكر، وكذلك مهاجمة مطار العريش بالأسلحة الثقيلة.

وأسفرت الهجمات عن مقتل الجندي يحيي محمد أبو المجد(22 سنة) واصابة آخرين، وأكد مصدر أمني أن الأجهزة الأمنية ردت علي المهاجمين مباشرة، وتمكنت إحدى الطائرات من قصف سيارة للمهاجمين بصاروخ، مما أدى إلي احتراقها بالكامل، ولم يتبين ما إذا كان الذين استقلوها لقوا مصرعهم أم لا.

وعلي جانب آخر، قتل شرطيان أمس برصاص الجماعات المسلحة، خلال استقلالهما دراجة نارية بحي المساعيد بالعريش.