11حالة مرضية صعبة في سجن عسقلان ومقاطعة لعيادة السجن

رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
أفاد محامي وزارة الأسرى كريم عجوة أن عدد الحالات المرضية المتواجدة في سجن عسقلان بتزايد اذا بلغت 11 حالة ،وأن الأسرى في السجن لا زالوا يقاطعون العيادة احتجاجا على عدم تقديم العلاج لهم.

وقال ممثل الأسرى في السجن ناصر أبو حميد" إن بعض الأسرى المرضى توقفوا عن تناول الدواء مثل الاسير سامر أبو الليل والأسير يوسف نواجعة وذلك احتجاجا على عدم جدية العيادة في متابعة وضعهم الصحي".

وأضاف المحامي عجوة" أن الحالة الصحية للأسير حازم النتشة، سكان الخليل الذي اعتقل يوم 26/6/2013 لازال صعبا بسبب معاناته من الإصابة بالرصاص في أنحاء عديدة من جسمه في منطقة البطن والرجل اليمنى، وأنه بحاجة إلى إجراء عملية في الركبة".

وقال المحامي عجوة الذي زار الاسير أنه يعاني من تضخم والتهابات في البروستات.

ومن جانب آخر أفاد المحامي عجوة" أن الاسير حسام محمد مطر سكان القدس لا زال يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 1/6/2013 مطالبا بالحرية والإفراج ، وأنه يتواجد في زنازين عزل سجن عسقلان".

وقال الاسير حسام للمحامي عجوة "أنه أضرب عن تناول الماء مرتين احتجاجا على ظروف الزنازين السيئة التي يتواجد فيها وعدم إخراجه إلى الفورة.

ووصف الاسير مطر أن الزنزانة التي يتواجد فيها تتعرض للتفتيش بشكل يومي، وأن الزنزانة مليئة بالحشرات والصراصير والأوساخ، وأنها مزودة بالمراقبة والكاميرات.

وقال مطر أنه منذ إعلانه الإضراب تم حرمانه من زيارة الأهل وفرض غرامات مالية عليه.