تبدأ الأحد المقبل .. جماعة يهودية متطرفة تنظم فعاليات لإعادة بناء الهيكل المزعوم

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
أعلنت جماعة يهودية متطرفة تطلق على نفسها إسم "عائدون إلى جبل الهيكل"، وتنشط في مجال اعادة بناء "الهيكل المزعوم" بتنظيم احتجاجات تحت مسمى "احتجاجات الخيام" في خطوة تهدف من خلالها للدعوة لبناء الهيكل بعد خرابه -على حد زعمها-.

وبحسب الإعلان الترويجي للاحتجاجات فإنها ستنظم الأحد القادم على مدار ثلاثة أيام في ذكرى التاسع من آب أو ما يطلقون عليه "خراب الهيكل"، الذي يوافق يوم الثلاثاء المقبل، وذلك في منطقة "حديقة ساقر" قرب البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

ويأتي هذا التحرك ضمن جملة من الفعاليات والنشاطات التي تقوم بها حركات الهيكل المزعوم، حيث يسبق هذه الفعالية مؤتمر ينظمه "معهد الهيكل" اليوم الاثنين، سيكشف خلاله عن عرض لتحضيرات بناء "المذبح الصاعد في الهيكل".

وسينظم هذا المؤتمر بحضور نائب وزير الأديان الإسرائيلي "الراب الياهو بن دهان" ويأتي بالتزامن مع الإعلان عن تنظيم ما يسمى بـ"الائتلاف من أجل الهيكل" اقتحام وجولة خاصة للأطفال صباح الاثنين، بمناسبة حلول شهر آب العبري، يتضمنه شروح عن الهيكل.

ووفقاً للإعلان سيتم الأربعاء القادم تنظيم مؤتمرًا حول نفس الموضوع في مستوطنة "شيفي شمرون" بالضفة الغربية، يعقبها يوم الخميس اقتحام للمسجد الأقصى، وذلك تطبيقًا لمقترحات المؤتمر.