صور.. شبان يثقبون الجدار الفاصل بين العيزرية وابوديس والقدس

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
تمكن شبان فلسطينيين من لجان المقاومة الشعبية من احداث ثغرتين في جدار الضم والتوسع العنصري الفاصل بين بلدتي العيزرية وابوديس عند مفرق رأس قبسه شرقي القدس المحتلة.

وافاد مراسلة "وكالة قدس نت للأنباء" في القدس المحتلة:" بان الشبان احدثوا ثغرتين عند الجدار الفاصل العنصري الذي يفصل مدينة القدس عن بلدتي العيزية وابوديس عند مفرق راس قبسة، وبعد القيام بذلك علت اصوات التكبيرات في سماء المدينة تنديدا بالاجراءات الاسرائيلية التي تحرم المواطنين في البلدتين من الوصول الى القدس.

وقال شبان:" مع حلول شهر رمضان المبارك من حق المواطنين الدخول لمدينة القدس لاداء الصلوات في رحاب المسجد الاقصى المبارك في ظل التهديدات والصهيونية بحقه"، مؤكدين بان هذا المكان حق لكافة المسلمين في مختلف محافظات الوطن، ان يسمح بتواجدهم في هذا الشهر دون الاجراءات المفروضه بحقهم بوضع قوانين وحواجز لتحدد دخولهم.

هذا واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي التي تواجدت فور فتح التغرتين في الجدار، واطلق جنود الاحتلال وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع لتفرقة الشبان الذين ردوا برشقهم بالحجارة عند راس قبسة.

بينما في الجهة الاخرى للجدار الفاصل عند راس العامود منعت قوات الشرطة الاسرائيلية طواقم الاعلام من الاقتراب من الجدار تحت تهديد الاعتقال .


واليك تقرير مصرو بعدسة مراسلة "وكالة قدس نت للأنباء"/ ديالا جويحان