القائد الأسير البرغوثي يدخل يومه الـ 70 في الإضراب

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أفادت مصادر حقوقية فلسطينية، بأن تدهوراً جديداً طرأ على الوضع الصحي للأسير الأردني القائد القسامي عبد الله البرغوثي المضرب عن الطعام في المعتقلات الصهيونية منذ 70 يوما على التوالي.

وأوضح نادي "الأسير الفلسطيني"، أن الأطباء الصهاينة قاموا بوقف إمداد الأسير البرغوثي بالماء على خلفية إصابته بالتهابات حادة وخلل في عمل الكبد والكلى وبعض الأعضاء الحيوية الأخرى في جسده.

وأشار البيان، إلى أن سلطات الاحتلال تصرّ على إبقاء الأسير البرغوثي مقيداً إلى السرير في المستشفى على الرغم من تردّي وضعه الصحي.

من جانبه، قال الأسير البرغوثي في رسالة نشرها نادي "الأسير الفلسطيني" في بيانه، "إما أن ينتهي إضرابي فوق ثرى الأردن أو تحت الثرى"، مشدّداً على أنه لا يريد التسبّب بأية مشاكل عامة أو سياسية لبلده الأردن وأن إضرابه هو إضراب وطني وليس تنظيميا.

وجدّد البرغوثي رفضه فك إضرابه عن الطعام حتى تحقيق مطلبه بالإفراج عنه وإعادته إلى بلده الأردن، معتبراً أن إضرابه بدأ منذ 3 أيام فقط وأن الـ 67 يوماً الماضية من إضرابه لا تُحتسب إذ إنها تطابق عدد أحكام المؤبد الصادرة بحقه من قبل الاحتلال.

يذكر أن الأسير عبد الله البرغوثي، هو أحد مهندسي عمليات "كتائب عز الدين القسام" في الضفة الغربية المحتلة، وهو محكوم بالسجن لـ 67 مؤبداً ومحروم من رؤية والديه منذ 13 عاماً، وأمضى 10 أعوام في العزل الانفرادي.