الحكم على نائب مقدسي ووزير اسبق بالسجن الفعلي 30شهرا

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
أصدرت المحكمة المركزية الاسرائيلية اليوم الخميس حكما بالسجن الفعلي على النائب في المجلس التشريعي محمد عمران طوطح ووزير القدس الأسبق خالد إبراهيم أبو عرفة لمدة 30 شهرا، وعام مع وقف التنفيذ.

وأفاد أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين، أن المحكمة المركزية أصدرت حكما على النائب طوطح وأبو عرفة بالسجن الفعلي لمدة 30 شهرا، وعام مع وقف التنفيذ بتهمة القيام بنشاطات لحركة حماس، اضافة الى سجن مع وقف التنفيذ لمدة 6 أشهر في حال دخولهما الى مدينة القدس.

وأوضح أبو عصب انه مضى على اعتقال أبو عرفة وطوطح (18 شهرا) حيث قامت قوات الاحتلال بتاريخ 2312012، باقتحام مقر الصليب الأحمر بالقدس واختطافهما، مشيرا الى انهما كانا يعتصمان به منذ مطلع تموز عام 2010.

وذكر أبو عصب أن وزير الداخلية الاسرائيلي قام بتهديد ثلاثة نواب مقدسيين ووزير شؤون القدس بعد فوزهم بانتخابات المجلس التشريعي عام 2006 ومشاركتهم بالحكومة بحرمانهم من اقاماتهم في القدس، في حال لم يستقيلوا من عضوية المجلس التشريعي والحكومة الفلسطينية، والمذكورون هم: (النواب محمد أبو طير، وأحمد محمد عطون، ومحمد طوطح، وخالد أبو عرفة)، ثم تم اعتقالهم مع مجموعة من النواب والوزراء، وحكم عليهم وقضوا كامل محكوميتهم.

وأضاف "في اعقاب الافراج عنهم تم استدعائهم وصادرت الشرطة وثائقهم الثبوتية، وسلمتهم اشعارات بمغادرة المدينة، وعليه قام النائبان طوطح وعطون والوزير ابو عرفة في مطلع تموز باللجوء الى مقر الصليب الاحمر تفاديا لاحتمال اعتقالهم (كما حصل مع النائب أبو طير)، وقامت قوات الاحتلال باقتحام مقر الصليب واختطفت المرة الاولى النائب عطون، ثم اقتحمته بعد شهور واختطفت طوطح وأبو عرفة".