المجلس العلمي ينفذ مشروع إفطار الصائم بتمويل من دار البر بدبي

المجلس العلمي للدعوة السلفية ينفذ مشروع إفطار الصائم بتمويل من دار البر بدبي
غزة - وكالة قدس نت للأنباء
شرع المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، بتنفيذ مشروع إفطار الصائم في رمضان من هذا العام 1434هـ ، بتمويل من جمعية دار البر بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال الرئيس العام للمجلس العلمي الشيخ ياسين الأسطل، "إن مشروع افطار الصائم هو من المشاريع الموسمية التي اعتادت على تمويلها جمعية دار البر بدبي والذي ينفذه المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين في محافظات الوطن حيث نحرص في شهر رمضان المبارك كل عام على تفطير الصائمين بهدف إحياء هذه الشعيرة وترجمة عملية للبر وعمل الخير استناناً بهدي النبي صلى الله عليه سلم:"فمن فطر صائماً فله مثل أجره".

وثمن الأسطل دور جمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة على دعمها المتواصل للمشاريع الخيرية على مدار العام وأعمالهم الخيرية المتنوعة، لا سيما المشاريع الموسمية والرمضانية لما فيها من الأثر البالغ على نفوس المواطنين بالإضافة إلى الدور الكبير في التخفيف من معاناة الأسر الفقيرة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أهل فلسطين.

بدوره، بين مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام محمد النباهين أن المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين بدأ بتنفيذ مشروع إفطار الصائم لهذا العام منذ اليوم الأول من شهر رمضان المبارك، موضحاً أنه سوف يشمل العديد من الصائمين بالمحافظات الفلسطينية سواءً في المساجد أو في البيوت أو غير ذلك.

ولفت أن الطواقم العاملة بالمجلس قاموا بتوزيع الوجبات السريعة من إفطار الصائم "المكونة من تمر وعصير ومعجنات" على المواطنين المتنقلين بين المدن في محافظات غزة قبيل وعند أذان المغرب، مشدداً على أن الهدف من ذلك اطعام الصائم وتشجيعه على تخفيف السرعة الزائدة أثناء قيادته للسيارة سعياً لأدراك موعد الإفطار في المنزل.