المستوطنون بحماية الاحتلال يستغلون انشغال الناس بالصوم لتنفيذ هجماتهم "العنصرية"

بيت لحم- وكالة قدس نت للأنباء
قال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية" إن هجمات المستوطنين بدأت تتزايد مع دخول اليوم الرابع في الصوم من شهر رمضان الفضيل، وسجل خلال يومين الاعتداء على أكثر من 1100 شجرة معمرة ومثمرة من قبل المستوطنين في نابلس وحدها".

وأضاف دغلس في حديث لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"،اليوم السبت، " أن المواطنين الفلسطينين في رمضان يقومون بالسهر للساعات متأخرة، ويساعدون لجان الحراسة في القرى والبلدات من جمات المستوطنين، الا ان جيش الاحتلال يتدخل من أجل حماية المستوطنين وتنفيذ اعتداءاتهم".

وأشار دغلس" الى ان المستوطنين وبمساعدة جيش الاحتلال يقومون باستغلال الاوقات التي ينشغل فيها المواطنون اثناء الافطار والسحور، بتنفيذ الهجمات، والتي استخدموا فيها بالآونة الاخيرة المناشير الكهربائية، لاقتلاع الاشجار المعمرة من جذورها".

وقال دغلس" إن المستوطنين يتابعون الوضع السياسي بشكل لافت ويعرفون كيف يستغلون توقيت الهجمات مع الاحتمالات لاحياء العملية السلمية، وخاصة اثناء زيارة وزير الخارجية الامريكي الى المنطقة خلال الفترة الماضية، مشيرا الى ان الاحتلال يدعم المستوطنين حتى لا يدفع اية استحقاقات مادية على الارض للفسطينين ويقول بأن المستوطنين هم اصحاب القرار النهائي على الارض".