كرمت عددا من المحررين..واعد تنظم إفطارا جماعيا لأهالي الأسرى

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
نظمت جمعية واعد للأسرى والمحررين إفطارا جماعيا لأهالي الأسرى في محافظات غزة وذلك أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة برعاية من مؤسسة قطر الخيرية.

وقد شارك في الإفطار الذي تنظمه واعد سنويا المئات من ذوي الأسرى الذين أكدوا أن مشاركتهم في الإفطار أمام مقر الصليب الأحمر تأتي لتذكير المؤسسة الدولية والعالم بمعاناتهم ومعاناة أبنائهم وخاصة في شهر رمضان المبارك.

رئيس الجمعية توفيق أبونعيم أكد في كلمة له سبقت الإفطار أن إجراءات الاحتلال القمعية بحق الأسرى لا تتوقف بل تزداد وتيرتها مع دخول شهر رمضان المبارك حيث يعاني الأسرى من تضييق في العبادات وكذلك في برنامجهم الرمضاني اليومي حيث تحاول قوات السجون إفساده بكافة الطرق والوسائل، وأكد أبونعيم أن ظروف الأسرى الأردنيين تنتقل من السيئ إلى الأسوأ بفعل نازية الاحتلال ، مطالبا بتوفير حماية دولية عاجلة لهم وإنقاذهم قبل فوات الأوان.

أما والدة الأسير جمال النوري فقداستبدلت كلمتها بالدعاء حيث رفعت أكفها والحاضرين في مشهد مهيب بأن يفرج الله كرب الأسرى ويرفع عنهم الغمة.

وقد كرّمت واعد خلال الإفطار أربعة من الأسرى المحررين حديثا من سجون الاحتلال وهم إياد أبوفنونة وعبدالكريم أبوحبل وخضر الريس ويوسف القطشان إضافة إلى مؤسسة قطر الخيرية التي رعت الإفطار.