خروج الأسير عوض الله الصعيدي من العزل الإنفرادي ونزوله في زنزانة عباس السيد

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان عن خروج الأسير الغزي عوض الله الصعيدي من العزل الإنفرادي في سجن إيشل الى سجن هداريم شمال اسرائيل بعد عزل إستمر لمدة عام ونصف العام .

وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان إن عوض الله المعتقل منذ 12/2/2004 من قطاع غزة عزل في مارس من عام 2012 بعد ضربه أحد جنود السجن بآلة حادة على ضوء ضرب رئيس الهيئة القيادية العليا لحركة حماس في سجون الإحتلال .

وذكر الخفش أن الصعيدي كان قد صدر بحقه حكما لمدة 15 عاما وبعد ضربه الجندي تم إضافة أربعة أعوام جديدة وقرار بعزله ، إلا أنه أضرب عن الطعام في 24/6 رفضا لبقائه في العزل الأمر الذي أدى الى خروجه من العزل ونقله الى سجن هداريم .

وتحدث الخفش أن الجميل في الامر وصول الأسير الصعيدي الى سجن هداريم حيث كان في إستقباله الأسير عباس السيد الذي عزل الصعيدي لأجله فإستقبله وباقي الأسرى بحفاوة كبيرة وأصر عباس السيد أن ينزل الصعيدي في زنزانته ليقوم بتكريمه ورعايته .

وأشار الخفش أن الصعيدي المعزول عن العالم لمدة طويله كان سعيدا بشكل كبير ولم يتمالك نفسه من البكاء والحفاوة التي لاقاها من الأسرى والذين قدروا دروه وعمله ولاسيما الأسير عباس السيد الذي عبر عن إمتنانه للصعيدي .

وبخروج الصعيدي من العزل الإنفرادي بقي أسير فلسطيني واحد معزول وهو الأسير ضرار السيسي من قطاع غزه والذي خطف من أوكرانيا ولم يصدر بحقه حتى الأن أي حكم مطالبا الجميع بالعمل من أجل تأمين إخراج السيسي من العزل الإنفرادي