رابطة أسرى الداخل لـ"قدس نت": منظمة التحرير واجبها تحرير أسرى الداخل القدامى

بيت لحم- وكالة قدس نت للأنباء
أكد ايمن الحاج يحيى سكرتير الرابطة العربية للاسرى والمحررين في الداخل المحتل عام 48" أن الاسرى القدامى في سجون الاحتلال هم 103 منهم 14 أسيرا من الداخل المحتل، ومسؤولية الافراج عنهم تقع أولا على عاتق سلطات الاحتلال التي قامت باعتقالهم وثانيا على منظمة التحرير الفلسطينية".

وقال الحاج يحيى لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" إن كل صفقات تحرير الاسرى التي لحقت اتفاقية اوسلو وضعت اسرائيل "فيتو" على تحرير اسرى من الداخل المحتل، بحجة انهم يحملون الجنسية الاسرائيلية ولكن الدوافع في الحقيقة هي دوافع انتقامية".

مشيرا الى" ان اسرائيل هذه المرة وكما سابقاتها ترفض اطلاق سراح اسرى من الداخل، ومنهم من وصل 31 عاما داخل السجون، ولن نسمح هذه المرة بتمرير هذه الارادة الاسرائيلية ومصممون على كسر هذه الارداة الاحتلالية هذه المرة".

وأضاف الحاج يحيى" نحن نتعامل مع منظمة التحرير الفلسطنية المسؤولة عن كل الشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده بغض النظر عن الدولة التي يعيش فيها، ومن يقوم على المفاوضات منظمة التحرير وليست السلطة التي هي مؤسسة في منظمة التحرير، والمسؤول الاول والاخير عن أسر ابنائنا هو الاحتلال ولكن واجب السلطة ومنظمة التحرير الفلسطينية العمل على تحريرهم".