حصلت فيها 80 طالبة على معدلات تجاوزت الـ90% .. مدرسة بشير الريس نمذوج للتفوق

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
وسط فرحه كبيرة ملأت ملامح وجهها استقبلت الطالبة، مي زكي عبد الجليل عبد العال، نتيجتها في الثانوية العامة "التوجيهي" حيث حصدت على معدل 99.4 %، لتدخل في هذا المعدل من ضمن العشرة الأوائل على مستوى فلسطين والثالثة على مستوى قطاع غزة.

مي لم تتمالكها الفرحة حين استقبلت نتيجتها وسط زميلاتها في مدرسة بشير الريس في مدينة غزة، فقد ملئت عيونها دموع الفرحة، وسط مباركة زميلاتها، وقالت "احمد لله على كل شيء"، وانطلقت مي بعد ربع ساعة من معرفتها لنتيجتها إلى منزلهم لإخبار والدها ووالدتها في هذه النتيجة لمشاركتها فرحتها الكبيرة.

فيما حصدت الطالبة لينا قويدر على معدل (99.2%) فرع علمي من نفس المدرسة، ووصفت شعورها بالسعادة والفرحة العارمة والكبيرة، قائلةً "أنا فرحانة كتير والواحد بفرح مع هذه النتيجة الحلوة، واكيد بيرفع راس أبوه وامه".

وأضافت قويدر وهي من سكان حي الرمال وسط مدينة غزة، انها سوف تكمل دراستها في كلية الطب، لافته ان الفضل يرجع في حصولها بهذه النتيجة لله عز وجل أولا ثم إلى والديها.

من ناحيتها تقول د.نادرة بسيسو مديرة مدرسة بشير الريس، "بكل اعتزاز نشكر وزارة التربية والتعليم على المتابعة والاهتمام الكبير في المسيرة التعليمة، وسرعة إعلان النتائج خلال مدة قصيرة منذ ان تم إجراء الامتحانات".

وتضيف "بهذه المناسبة اتقدم بالتهنئة وأبارك لكل الطالبات المتفوقات الناجحات وحظ أوفر لكل من لم يحالفها الحظ هذا العام، وأتمنى لكل الطالبات والطلبة الذين لم يحالفهم الحظ ان يتعرفوا على نقاط ضعفهم لتقويتها حتى يتثني لهم النجاح في مرحلة الإعادة".

وبينت أن نسبة النجاح على مستوي المدرسة نسبة ممتازة ومرتفعة جداً، حيث ان 80 طالبة حصلن على نسب تعدت 90% من الفرع العلمي والأدبي.

وأوضحت انها تفخر بان المدرسة تخرج كل عام أوائل على مستوي فلسطين والقطاع، وهي فخورة جدا بما حققته الطالبة مي عبد العال.

وتابعت ان هذا مؤشر على مدي اهتمام المعلمين بالتدريس وكفاءتهم ومثابرتهم وجدهم واجتهادهم ومتابعه من جانبهم، قائلة "أتقدم لهم بالشكر لأنهم يبذلون كل ما لديهم في سبيل المسيرة التعليمية".

وفي أرجاء المدرسة كان الطالبات تنتشر على شكل حلقات ومجموعات يتبادلن التهاني والتبريكات، لكن رغم الفرحة التي سادت لم تمنع جزء من الطالبات من التعبير عن غضبهم وعدم الفرحة لنتائجهم التي لم يقبلوا بها.

الطالبة أمل شلدان حصلت على نسبة (74.9%) من الفرع الأدبي، عبرت عن حزنها رغم هذا النجاح لحصولها على نتيجة غير متوقعه بالنسبة لها، ورأت انها تستحق أعلى مما حصلت عليه.

وتقول "لم أتصور أن احصل على هذه النتيجة انا مستواي في التسعينات انا اسفه اكتير على هذه النتيجة، كنت ادرس اكتير طول السنة بس ما بعرف شو السبب، انا استصعبت من مادة الانجليزي والجغرافيا ويمكن ما قدمت فيهم منيح".

على يسارها وقفت الطالبة مي العتاونة الحاصلة على معدل (78% )فرع أدبي، وكانت ترافقها أمها، واخبرتنا الطالبة مي بأنها سوف تكمل دراستها في كلية التجارة، وتمنت للجميع التوفيق والنجاح.

أما أمها عبرت عن رضاها عن النتيجة التي حصلت عليها أبنتها، دون ان تخفي ان النتيجة جاءت دون التوقعات، وقالت ان العام الدراسي الماضي كنا نعمل بالبيت بنظام الطوارئ ممنوع الطلعات ونوفر الهدوء حتى تدرس مي والحمد لله وبحكيلها ألف ألف مبروك".