صلاح لـ"قدس نت": الاقتصاد تأثر سلباً بعد اصدار التصاريح دخول الفلسطينين لاراضي 48

بيت لحم- وكالة قدس نت للأنباء
أكدت وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني في الضفة الغربية، ان الاقتصاد الفلسطيني بدأ يتأثر بشكل واضح وسلبي بعد اصدار التصاريح الخاصة بدخول الفلسطينين الى الاراضي المحتلة عام 48.

وقال خالد صلاح مدير الاقتصاد في بيت لحم" إن الجهات الرسمية الفلسطينية أكدت حصول أكثر من ربع مليون فلسطيني على تصاريح الدخول الى القدس المحتلة والاراضي المحتلة عام 48، وهو ما سيقلل الحركة في الشارع الفلسطيني بالضفة الغربية نظرا لدخول المواطنين الى الاراضي المحتلة عام 48".

واكد صلاح لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" ان الاقتصاد في بيت لحم تأثر بشكل كبير لدرجة ان هناك انخفاض في الحركة الشرائية بنسبة تتراوح بين 50- 80%، كما ان اكثر القطاعات تأثرا هو قطاع الاحذية والملابس، وهو ما أكده بعض اصحاب محلات بيع الاحذية والملابس".

وأشار صلاح" الى ان المحافظات الاخرى في الضفة تأثرت اقتصاديا بدخول الفلسطينين الى الداخل المحتل بشكل واضح ولكن بنسب أقل من بيت لحم نظرا لان حصة الاسد من التصاريح كانت لمحافظة بيت لحم".

ونوه مدير الاقتصاد في بيت لحم الى ان" أحد التجار في بيت لحم قال له" إن مبيعات 10 أيام في شهر الرمضان الحالي تساوي مبيعات يوم واحد في رمضان الماضي".

وأنهى خالد صلاح حديثه بالقول" إن المواطن الفلسطيني عدا انه يتجه الى التسوق في السوق الاسرائيلية الا انه يضاعف من نسبة المشتريات اذا ما وجد عروضات على البضائع، وهو ما يعزز من خسارة الاقتصاد الفلسطيني، وزيادة الربحية للاقتصاد الاسرائيلي".