رئيس الموساد السابق غير متفائل ببدء المفاوضات

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
عبر رئيس جهاز "الموساد" السابق مائير دغان عن عدم تفاؤله بالمفاوضات التي بدأت فعليا فجر اليوم الثلاثاء في واشنطن، مؤكدا على ارتكاب خطأ من قبل الحكومة الاسرائيلية في الطريقة التي بدأت فيها المفاوضات.

وبحسب ما نشر موقع القناة السابعة للتلفزيون الاسرائيلي فقد أكد دغان بأنه كان يتوجب على الحكومة الاسرائيلية اجراء مفاوضات سرية مع الدول العربية قبل العودة الى المفاوضات مع الجانب الفلسطيني، معتبرا وجود مصلحة اسرائيلية فلسطينية في هذه المرحلة بالذات للعودة الى المفاوضات، ملخصا هذه المصالح بوجود تفاهمات بين الجانبين حول خطر صعود الاسلاميين ودور ايران في المنطقة وخوفا من ضعف السلطة.

وأشار دغان بأن المفاوضات السرية التي كان يجب القيام بها مع الدول العربية كانت ستؤدي الى نتائج ايجابية في المفاوضات مع الجانب الفلسطيني، خاصة عند الحديث عن الاردن والسعودية ومشاركتهما في العديد من القضايا قيد المفاوضات، وكذلك مشاركتهم في العديد من جلسات المفاوضات وما يجري التوصل اليه.

وأضاف بأنه لا يشعر بالتفاؤل بهذه المفاوضات التي بدأت فجر اليوم مشككا بأنها سوف تتوصل الى اتفاقية تنهي الصراع في المنطقة، كون مشكلة اسرائيل ليست فقط مع الجانب الفلسطيني وإنما مع الدول العربية ايضا.