تمرد ورفض للأوامر في لواء غولاني على حدود غزة

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
كشف موقع القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي النقاب عن وقوع حادثة تمرد وعصيان للأوامر داخل أحد الألوية في الجيش الاسرائيلي المنتشرة على الحدود مع قطاع غزة.

واوضحت القناة، أن 7 جنود من الكتيبة 12 في لواء غولاني غادروا يوم أمس الاربعاء قاعدتهم العسكرية ورفضوا تنفيذ مهام أوكلت لهم من قبل قادتهم، احتجاجاً على صراع في العلاقات بين الجنود القدامى والجدد في اللواء.

وأشارت القناة الى أن الجنود تركوا القاعدة العسكرية بعد أن قرر قائد الكتيبة منع اقامة علاقات سرية بين الجنود القدامى والجدد، وإخراج اجهزة التلفاز من غرف الجنود المخالفين للقرار، مما أغضب الجنود ودفعهم للتمر على الاوامر.

ومن جهته قال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي في تعليقه على الحادثة، أن عدد من الجنود خرجوا من معسكرهم بعد أن رفضوا تنفيذ مهمة أنيطت بهم من قبل قادتهم، مضيفاً أن الحادث قيد التحقي ويتم النظر إليه بكامل الخطورة.

واوضح مسؤول عسكري في الجيش الاسرائيلي أن الحديث يدور عن حادث خطير للغاية يجب أن يتم معالجته، واوضحت القناة أن اثنين من الجنود عادوا الى القاعدة، وأن حادث التمرد لم يضر بالاستنفار وسير المهام المنوطة باللواء في المنطقة التي يشرف عليها.