اتهام يهودي من جماعة "ناطوري كارتا" بالتجسس لحساب إيران

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
وجهت محكمة اسرائيلية في القدس المحتلة الاتهام لعضو في جماعة يهودية مناهضة لاسرائيل، اليوم الخميس، بمحاولة التجسس لصالح ايران.

وقال جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي (شين بيت) في بيان ان الرجل سافر الى برلين في عام 2011 وعرض على مسؤولين بالسفارة الايرانية جمع معلومات عن اسرائيل.

وجاء في البيان انه لدى عودة الرجل الذي لم يتم الكشف عن اسمه الى اسرائيل واصل الاتصال مع "عناصر" ايرانية على الانترنت ومن خلال الهواتف العامة بالقرب من منزله في القدس.

والقي القبض عليه في الشهر الماضي وتم احتجازه بناء على أمر محكمة. وقالت متحدثة باسم المحكمة ان محكمة جزئية وجهت له الاتهام لإقامته صلات بعميل اجنبي واعتزامه ارتكاب خيانة.

وهذا الرجل الذي قال متحدث باسم الشرطة انه في الاربعينات هو مواطن اسرائيلي وينتمي الى جماعة "ناطوري كارتا" التي تعتقد أن الدولة اليهودية لا يمكن أن تقوم الا بعد مجيء المسيح.

وترفض هذه الجماعة الصهيونية وتشيد بايران وبحركة حماس الفلسطينية لمعارضتهما دولة اسرائيل.

وقال بيان شين بيت "اثناء الاستجواب قال الرجل المعتقل انه كان يتحرك بدافع الكراهية لدولة اسرائيل ومن اجل الحصول على المال."

ولم يتسن الحصول على تفاصيل اخرى.

وتختلف اسرائيل وايران في كل القضايا الرئيسية تقريبا في المنطقة ويتصدر البرنامج النووي الإيراني هذه الخلافات.

وقال زعماء اسرائيل ان كل الخيارات مطروحة على المائدة في مواجهة البرنامج النووي الايراني الذي يخشى الغرب من ان يكون هدفه صنع اسلحة لكن طهران تقول ان اهدافه سلمية.