1200 طفل فقير يستفيدون من مشروع كسوة عيد الفطر لزكاة الدرج

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
أطلقت لجنة زكاة الدرج في منطقة حي الدرج شرق مدينة غزة مشروعها الكبير "كسوة العيد" الذي يستهدف كسوة 1200 طفل وطفلة من فقراء حي الدرج.

وقال رئيس لجنة زكاة الدرج الأستاذ أسامة اسليم أن المشروع الذي إنطلق يوم أمس يستهدف أطفال العائلات الفقيرة التي تتراوح أعمارهم ما بين 6 سنوات وحتى 16 سنة في الحي، ويستمر المشروع ثلاث أيام، تم من خلالها عمل ترتيبات لكيفية التوزيع.

وذكر أن اللجنة انتهت من المرحلة الأولى وهي كسوة الأطفال من الذكور عبر باستضافة الأطفال وعائلاتهم في مقرها، مشيراً إلى أن كسوة الأطفال الذكور تشمل قميص وبنطال لكل طفل.

وأعلن اسليم أن يوم السبت سيشهد انطلاق مشروع كسوة الأطفال الإناث بما قيمته 150 شيكل لكل طفلة سيتم توزيعها من خلال مول الاندلوسية غرب غزة.

ويأتي هذا المشروع ضمن المشاريع الضخمة التي تنفذها لجنة زكاة الدرج في منطقة حي الدرج للتخفيف عن كاهل العائلات الفقيرة والمحتاجة.

ولفت اسليم إلى أن اللجنة ستنفذ العديد من المشاريع الإغاثة للأسر الفقيرة والأيتام خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر لتقديم المساعدات والمنح والكفالات والطرود الغذائية والافطارات.

وكانت زكاة الدرج قد أطلقت مطلع شهر رمضان المبارك مشروع توزيع الطرود الغذائية "السلة الرمضانية الغذائية" على العائلات والأسر الفقيرة في المنطقة وبلغت القيمة الإجمالية لتنفيذ المشروع لهذه الطرود 160 ألف شيكل شملت 1100 طرد غذائي، بقيمة 160 شيكل لكل طرد عذائي تستفيد منه كل أسرة.