اللجنة الوزارية الإسرائيلية المصغرة تقرر القائمة الأولى للأسرى المنوي الإفراج عنهم

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
تجتمع اللجنة الوزارية المصغرة برئاسة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لأول مرة منذ تشكيلها، بهدف إقرار القائمة الأولى من الأسرى الفلسطينيين للافراج عنهم عشية الجولة الثانية من المفاوضات التي ستبدأ يوم 14 من هذا الشهر.

وبحسب ما نشر موقع "والاه" العبري اليوم الاحد فإن اللجنة الوزارية التي تم تشكيلها الاسبوع الماضي في اجتماع الحكومة الاسرائيلية التي قررت الافراج عن 104 أسرى فلسطينيين ما قبل أوسلو، حيث ستجتمع هذه اللجنة المصغرة والمكونة من الوزراء "موشيه يعالون، وتسيفي ليفني، ويعقوب بيري، واسحق اهرونفيتش" برئاسة نتنياهو، لإعداد القائمة الأولى من الأسرى بالتنسيق مع المستوى الأمني الاسرائيلي، وسيتم الافراج عن هذه القائمة عشية الجولة الثانية من المفاوضات.

ونسب الموقع إلى مصدر مطلع بأن القائمة لم يحدد بعد عددها في رد على ما صرح به صائب عريقات بأنه سيتم الافراج عن 26 أسيرا يوم 13 الجاري، في حين أكد هذا المصدر أنه سيجري الافراج عن الأسرى البالغ عددهم 104 على أربع دفعات خلال جولات المفاوضات التي قد تستمر 9 شهور.

وأشار هذا المصدر إلى أن القائمة الأولى سوف تشمل أسرى كبار السن ومن أمضوا فترات زمنية طويلة، وسيتم تنسيق هذه القائمة مع المستوى الأمني بشكل كامل.