وزارة الإسكان الإسرائيلية تعد خططا لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية في القدس

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية على موقعها الإلكتروني، أن وزارة الإسكان الإسرائيلية، تعد خططا لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية في القدس.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مقربة من وزير الإسكان الإسرائيلي اوري ارييل قولها، بأن الوزير أصدر تعليماته لبناء تلك الوحدات في المستقبل القريب، رغم الضغوط التي تتعرض لها حكومة نتنياهو لتخفيف البناء في المستوطنات، مع إطلاق المفاوضات مع الفلسطينيين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الخطط تشمل بناء 600 وحدة سكنية في المستوطنات المقامة على أراضي المواطنين في القدس، وهي: "بيسغات زئيف" و "راموت"، إضافة إلى طرح أربع مناقصات للنباء، تتمثل في بناء 797 وحدة جديدة في مستوطنة "جيلو"، بجانب 1200 وحدة استيطانية جديدة جنوب غرب القدس، و100 وحدة على أراضي بلدة بيت صفافا جنوب القدس، إضافة إلى بناء ما بين 1000- 2000 وحدة في مستوطنة جبل أبو غنيم.

وفي السياق ذاته، قال وزير الاقتصاد الإسرائيلي، رئيس حزب "البيت اليهودي" المتطرف، نفتالي بينيت:" إن إسرائيل ستبدأ بإعلان مناقصات لبناء وحدات سكنية استيطانية جديدة في القدس قريبا"، مشيرا إلى ان البناء سيتواصل في المستوطنات بوتيرة كبيرة.

وأوضح بينيت في مقابلة اجرتها معه القناة العبرية السابعة، أن الحكومة الاسرائيلية أقرت استمرار البناء في المستوطنات، كما أنه سيتم الإعلان عن نشر مناقصات للبناء في المستوطنات على نطاق واسع خلال الأيام المقبلة.

وأشار بينيت إلى أن أعضاء حزبه في الحكومة، لن يشاركوا مجددا في أي نقاش حكومي لوقف أو تجميد البناء في المستوطنات، نافيا أن يكون حزبه قد وافق على إطلاق سراح 104 أسرى فلسطينيين، مقابل وعود تلقاها من نتنياهو ببناء 1000 وحدة سكنية جديدة في المستوطنات.