الأحد المقبل.. الطاقم الوزاري الإسرائيلي المكلف بملف الاسرى يجتمع برئاسة نتنياهو

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
يجتمع الطاقم الوزاري المكلّف بملف إطلاق سراح الأسرى القدامى من السجون الإسرائيلية لأول مرة يوم الأحد القادم من أجل العمل على بلورة القائمة النهائية لأسماء الأسرى الذين سيطلق سراحهم.

وقالت صحيفة "يديعوت احرونوت" في عددها الصادر اليوم الأربعاء،" إن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يقف على رأس هذا الطاقم الوزاري الذي يتكون من عضوية كل من وزير الجيش موشيه يعلون ووزير الأمن الداخلي يتسحق اهارونوفتش ووزير العلوم يعقوب بيري".

ومن المتوقع أن يقرر الطاقم في جلسته الأولى وبناء على توصية رئيس جهاز "الشاباك" يورام كوهين أسماء 25 أسيراً سيتم إطلاق سراحهم خلال الأسبوع القادم، وفقاً للترتيب المسبق بهذا الشأن.

وفي أعقاب مصادقة طاقم الوزراء على هذه القائمة، ستقوم وزارة القضاء الإسرائيلية بنشر أسماء الأسرى المنوي الإفراج عنهم على موقع الإنترنت، لتمكين الإسرائيليين وخلال 48 ساعة من تقديم اعتراضاتهم على هذه الأسماء أمام المحكمة العليا.

وفي السياق، تناولت الصحيفة الدور الذي لعبه عضو الطاقم الوزير يعقوب بيري في اعتقال العديد من الأسرى المنوي الإفراج عنهم، عندما كان رئيساً لجهاز الشاباك.

ووفقاً للصحيفة فإن بيري على معرفة كاملة بما لا يقل عن 96 أسيراً من القائمة الكاملة (104) الذين سيفرج عنهم، سواء دوره في ملاحقتهم أو اعتقالهم أو التحقيق معهم.