نتنياهو: إيران تستخدم 7 آلاف جهاز طرد مركزي جديد

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان ايران تستخدم سبعة آلاف جهاز جديد للطرد المركزي لبرنامجها النووي من بينها الف من طراز جديد.

ونقلت الاذاعة العامة عن نتنياهو قوله "لم توقف ايران برنامجها النووي حتى بعد الانتخابات الرئاسية. حاليا انها تستخدم سبعة آلاف جهاز طرد مركزي من بينها الف من نوع اكثر تطورا".

وبحسب نتنياهو فان"الرئيس الايراني (حسن روحاني) يحاول ان يظهر الى الغرب وجها جديدا ولكن التقدم في البرنامج النووي مستمر".

واضاف "هو (روحاني) يقول لنا ان التهديدات لن تجدي نفعا ايا كانت. لكن الشيء الوحيد الذي تمكن من إيقاف البرنامج النووي الإيراني كان الضغوط والتهديدات الصريحة بالقيام بعملية عسكرية".

وكان نتنياهو حذر في 14 من تموز/يوليو الماضي عبر قناة تلفزيونية امريكية من احتمال قيام اسرائيل بشن عملية عسكرية ضد ايران، واصفا الرئيس الجديد حسن روحاني بانه "ذئب بمظهر حمل".

وتولى رجل الدين المعتدل روحاني الداعي الى الحوار مع العالم، رسميا السبت مهام الرئاسة في ايران خلفا لمحمود احمدي نجاد الذي طبعت ولايتيه المتتاليتين بتوتر شديد مع الغرب حول عدة ملفات ابرزها الملف النووي.

ويشتبه الغرب واسرائيل، القوة النووية الوحيدة وغير المعلنة في الشرق الاوسط، في ان إيران تسعى لامتلاك السلاح النووي تحت ستار برنامج مدني، الامر الذي تنفيه طهران.