وفد شبابي مقدسي يزور عائلات الاسرى والشهداء والبيوت المهددة بالمصادرة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
زار وفد شبابي مقدسي يمثل برلمان شباب فلسطين واتحاد الطلبة المقدسيين ومبادرة تكاتف الذراع الاجتماعي لمؤسسة القدس الطلابية والشبابية بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد عائلات بعض الاسرى والشهداء والبيوت المهددة بالمصادرة بحي الشيخ جراح والمستشفيات المقدسية متمثلة بمستشفى المقاصد والمطلع ومن بين العائلات التي تم زيارتها في الشيخ جراح عائلة سالم وقنيبي وصيام وعائلة الاسيرين محمود وكايد فطافطة والاسير سامر العيساوي والشهيد ميلاد عياش.

وثمنت عائلات الشيخ جراح هذه الوقفة وهذه الزيارة التي تعزز من صمودهم وتبعث الارادة فيهم بانهم ليسوا وحدهم في الميدان اما عائلات الاسرى والشهداء فقد اكدوا ان هذه الزيارة تؤكد بأن شباب القدس والوطن بخير وانهم سائرون على درب الحرية الذي سار عليه ابنائهم . وفي المستشفيات المقدسية ارتسمت البسمة على شفاة المرضى وذويهم بمناسبة هذه اللفتة الطيبة من الشباب المقدسي .

من جهته صرح رئيس اللجنة التفيذية لاتحاد الطلبة المقدسيين طاهر الديسي، ان هذه الزيارات جزء لا يتجزأ من حياة المقدسيين الذين لا يستطيعون حتى في ايام العيد ان ينسوا اهالي الشهداء والاسرى وضروة التواصل معهم دائما اما زيارة حي الشيخ جراح جاءت كرسالة تضامن وتعزيز صمود اهالي الحي وكذلك رسالة تحد للمحتل الاسرائيلي اننا باقون ومرابون ومتكاتفون في القدس.

اما رئيس برلمان شباب فلسطين موسى العباسي فقد اكد ان هذا النشاط هو رسالة صمود ورباط وتكاتف وجزء من المسؤولية من الشباب المقدسي اتجاه قدسهم واهلهم .

واضاف العباسي حاولنا ان ننفذ نشاطا نوعيا من خلال زيارة اهالي الشهداء والاسرى والوقوف مع العائلات المهددة بالتهجير وكذلك رسم البسمة على شفاة المرضى معتبرا هذا النشاط باول ايام العيد يدل على مستوى الوعي والمسؤولية التي يتحلى بها الشباب المقدسي .

اما منسق مبادرة تكاتف الذراع الشبابي لمؤسسة القدس الطلابية والشبابية منجد الكالوتي فقد اكد ان هذه الفعاليات هي صلب الهدف العام الذي انطلقت لاجله مبادرة تكاتف وهي ان نقف مع منهم بحاجة لنا مجسدين المعنى الحقيقي للتكاتف .

واكد الكالوتي ان هذا هو النشاط الثاني لمبادرة تكاتف خلال الاسبوع الحالي وسيتبعها العديد من الفعاليات التي ستسهدف كافة شرائح المجتمع.