سكان قرية الجش بالجليل:"نحن آرميين ونريد الخدمة بالجيش"

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
أبرزت عدة وسائل إعلام عبرية نبأ تقديم أكثر من 200 شخص من سكان قرية الجش بالجليل طلباً إلى"محكمة العدل العليا الاسرائيلية" من أجل "محو" كلمة "عربي" من بطاقات الهوية التي يحملونها المكتوبة في خانة القومية واستبدالها، علماً بأن مقدمي هذا الطلب هم من أصول لبنانية مارونية هاجروا الى الجليل قبل آلاف السنوات وهم يعتنقون الديانة المسيحية.

وتحدث أحد مقدمي الطلبات عن ما وصفه الحلف التاريخي بين الحركة الصهيونية قبل إقامة اسرائيل مع الطائقة المارونية في لبنان التي ساعدت الحركة الصهيونية في تهريب اليهود الى فلسطين في وقت كان يحظر الانتداب البريطاني على اليهود الهجرة الى فلسطيين بأعداد كبيرة.

ولفت شخص آخر من مقدمي الطلبات الى دور سكان قرية برعم بالتعاون مع الحركة الصهيونية خلال ثورة 1936 عندما هرب سكان قرية برعم المارونيين السلاح والطعام عبر الحمير للتجمعات الصهيونية في صفد على حد قوله.

وقال أحد مؤسسي جمعية " الآراميين في إسرائيل لوسائل إعلام عبرية " نحن لسنا عرباً ونحن نريد أن يخدم شبابنا بجيش اسرائيل وعملنا مع الحركة الصهونية قبل قيام إسرائيل ونريد الاعتراف بنا في بطاقات الهوية كـ آرميين من الطائقة المارونية". كما قال