اليابان تسعى للحصول على أنظمة جوية إسرائيلية الصنع

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء
تسعى دولة اليابان خلال الأيام الأخيرة للحصول على وحدات برمائية كالتي تستخدمها وحدة المشاة البحرية في الجيش الأمريكي، كما أنها تسعى لشراء طائرات استطلاع بدون طيار إسرائيلية الصنع، ويعود السبب في ذلك استمرار الصراع الاقليمي مع الصين.

ويدور الحديث حالياً عن أن القدرة اليابانية على توجيه ضربة وقائية بعكس النقاش الجاري في المجتمع الدفاع الياباني الذي هو بحاجة إلى إعادة تفسير جوانب الموقف العسكري في البلاد، بحسب ما جاء في الصحف اليابانية في الاسبوع الماضي.

وكان رئيس الوزراء الياباني "شنزو أبي" قد تحدث عن أن القومية في اليابان تحتاج إلى مناقشة موضوع الضربة الأولى لمواجهة التهديدات على نحو فعال من البرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

في حين يرى المراقبون إلى أنه يجب التعامل بحذر، وكانت اليابان قد طلبت شراء الطائرات بدون طيار لمراقبة الأراضي البعيدة في اليابان، التي أصبح هناك خلاف على ملكيتها مثل الثلاثة جزر التي تم النزاع عليها بعد وصول سفن بالقرب من السواحل الصينية إلى أطرافها.

الجدير بالذكر أنه وخلال السنوات الأخيرة أبدت اليابان رغبتها في شراء المنتجات العسكرية الإسرائيلية ولكن لم يتم توقيع أي اتفاق بينها.