"مـحـمـد مـرسـي" فـي مـخـيـم الـعـروب ...!

الخليل - وكالة قدس نت للأنباء
تفاعُل المواطن الفلسطيني احمد الطيطي (40 عاما) من مخيم العروب شمال محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية مع القضية المصرية دفعه لأن يعبر عن رأيه واصطفافه مع من وصفها بالشرعية في مصر، وذلك بان سمى نجله الثاني على اسم الرئيس المصري المعزول" محمد مرسي".

يقول الطيطي لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" إنه امضى في سجون الاحتلالى الاسرائيلي 8 أعوام بشكل متقطع ويعلم تماما أثر قوة الشعب المصري على القضية الفلسطينية، فقوة مصر هي قوة لفلسطين".

ويضيف الطيطي" أنه مع ما وصفها بالشرعية في مصر، والتي هي بيد الرئيس المنتخب محمد مرسي، ولهذا قرر إطلاق ، اسم " محمد مرسي" على مولوده الجديد والذي ولد في 6-8-2013، اضافة الى 3 بنات وولد آخر".

وأكد الطيطي" انه كفلسطيني لا يستطيع ان يعبر عن دعمه للشرعية في مصر الا بالقليل، وما قدمه هو شيء يسير من المفترض ان يقدمه الشعب الفلسطيني للشعب المصري ولقيادته الشرعية، وان يقوم بدعمها بدل دعم من وصفهم بالانقلابين".

وأشار الطيطي" الى ان فكرة الاسم ليس تيمنا بالشخص، مع احترامه الشديد له والاعجاب به، الا انها فكرة عامة، بأن هذا الرئيس المنتخب والشرعي" محمد مرسي" هو أول خيار ديمقراطي للشعب المصري الشقيق التوأم لفلسطين، وانه هو زعيم الأمة لان مصر اذا ما نهضت فان الامة العربية والاسلامية ستنهض بنهضتها".

وكان مواطن فلسطيني من قطاع غزة اطلق مؤخرا اسم عبد الفتاح السيسي على مولوده الجديد، تيمنا باسم وزير الدفاع المصري الفريق اول عبد الفتاح السيسي .

وذكر مراسل "وكالة قدس نت للأنباء" بان المواطن عادل ابو اسماعيل من سكان شمال قطاع غزة ، رزق بمولود جديد، وفور تلقيه النبأ أعلن بان سيطلق على مولوده اسم وزير الدفاع المصري الفريق اول عبد الفتاح السيسي.

وقال المواطن ابو اسماعيل إنه "اطلق هذا الاسم على مولوده الجديد اعتزازا بالشعب المصري والجيش المصري الذي طالما ضحى وعمل من اجل الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة"، علما بان الموطن أبو اسماعيل متزوج من سيدة مصرية، يعمل والدها في القوات المسلحة المصرية برتبة عقيد.

وتؤثر الأحداث التى شهدتها مصر منذ عزل الرئيس "محمد مرسي" من قبل الجيش بقيادة السيسي مطلع تموز/يوليو بعد تظاهرات شعبية حاشدة، بصورة كبيرة على الشارع الفلسطينى وأدت إلى وجود حالة من الانقسام بين مؤيدين ومعارضين لعزل "محمد مرسي".