إصابات بالهلع بعد إعتراض القبة الحديدية صاروخ أطلق تجاه إيلات

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
قالت صحيفة "يديعوت احرنوت" العبرية على موقعها الإلكتروني "إنّ القبة اعترضت الليلة لأول مرة صاروخًا أطلق نحو مدينة إيلات جنوب اسرائيل من جهةٍ مجهولة".

وبينت الصحيفة نقلاًعن مصادر طبية بأن إصابتين بحالة الهلع بينهم شابة "18 عام" وصلت إلى مستشفى "يوسفتال" في المدينة نتيجة تشغيل صافرات الانذار.

وفي وقت سابق قال سكان المدينة إنهم سمعوا أصوات انفجارين كبيرين هزا أرجاء المدينة، دون معرفة ماهيتها.

ونقلت "يديعوت احرنوت" عن سكان المدينة تأكيدهم سماع أصوات الانفجارات، فيما نوهت إلى أن الشرطة الإسرائيلية ما زالت تتحقق من هويتها إذا ما كانت صواريخ أطلقت من سيناء أم غير ذلك..

وكان الجيش الإسرائيلي أمر الخميس بالغاء كافة الرحلات من وإلى مطار إيلات المطل على البحر الأحمر وذلك على خلفية "دواع امنية".

وقتل الجمعة الماضية أربعة من "جماعة أنصار بيت المقدس" بمنطقة العجرة شرق رفح سنياء، وقالت الجماعة إنّ الأربعة قتلوا بغارة نفذتها طائرة بدون طيار إسرائيلية اخترقت المجال الجوي المصري، فيما نفت القوات المسلحة المصرية الخبر، وأكدت بأنها هي من قامت بالغارة عبر طائراتها المروحية.

وكان الجيش الإسرائيلي نصب في تموز/يوليو بطارية صواريخ من منظومة "القبة الحديدية" المضادة للصواريخ في مدينة ايلات الواقعة قرب الحدود مع شبه جزيرة سيناء المصرية التي تشهد اضطرابات مستمرة خاصة بالأونة الأخيرة، بعد عزل الرئيس محمد مرسي نهاية شهر حزيران/يونيو.