صور.. مشاهد من اجواء استقبال الاسرى المحررين في خان يونس

خان يونس - وكالة قدس نت للأنباء
لا زالت شوارع وميادين مختلف مناطق قطاع غزة تشهد أجواءا من الاحتفالات ابتهاجا بإطلاق سراح 15 أسيرا من (الأسرى القدامى) ضمن الدفعة الأولى من 104 أسرى، قررت الحكومة الإسرائيلية إخلاء سبيلهم على أربع دفعات في إطار استئناف مفاوضات السلام مع الفلسطينيين.

ويؤم الآلاف من سكان القطاع على مدار الساعة منذ يوم الاربعاء الماضي خيام الاستقبال التي أقامتها عائلات الأسرى المحررين وفصائلهم السياسية أمام المنازل وفي الساحات العام لتقديم التهاني بإطلاق سراحهم من السجون الإسرائيلية.

وتزين هذه الخيام باللافتات المهنئة والأعلام الفلسطينية ورايات الفصائل الوطنية والإسلامية إلى جانب صور الأسرى المحررين كما تذاع فيها الأغاني الوطنية ، فيما توزع على جموع القادمين للتهنئة الحلوى و العصائر.

وتشمل هذه الدفعة من الأسرى المحررين، أسرى معتقلين منذ ما قبل توقيع اتفاقية أوسلو بين منظمة التحرير الفلسطينية و اسرائيل عام 1993، وهم ما يطلق عليهم (أسرى قدامى)، باستثناء (أسير واحد) أعتقل أوائل انتفاضة الأقصى عام 2001، وينتمون لفصائل وطنية وإسلامية مختلفة.

عدسة "وكالة قدس نت للأنباء" رصدت هذا التقرير من أجواء استقبال الأسرى المحررين وعناقهم لعائلاتهم في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة .

تصوير/عبد الرحيم الخطيب