إعتبره مفتوح شكليًا..أبو صبحة: فتح معبر رفح لحافلة واحدة بشكل مفاجئ

رفح - وكالة قدس نت للأنباء
قال مدير عام الإدارة العامة للمعابر بحكومة غزة ماهر أبو صبحة صباح السبت، إنّ الجانب المصري أبلغنا بفتح معبر رفح بصورة مفاجئة ودون سابق إنذار لإدخال حافلة واحدة.

ولفت أبو صبحة في تصريح لـ "وكالة قدس نت للأنباء"، إلى أن الجانب المصري فتح المعبر الساعة 11.15 دقيقة صباحًا، وطلب حافلة واحدة، بحجة تعطل شبكة الحواسيب بالصالة المصري وعدم القدرة على التعامل مع أكثر من ذلك".

وبين أنهم لم يبلغوا من الجانب المصري ما إذا كان سيتم السماخ لأعداد أخرى بالسفر اليوم، مشيرًا بأنهم لم يبلغوا ما إذا كان مفتوح المعبر كذلك للقادمين لقطاع غزة من الأراضي المصري.

وأضاف أبو صبحة "نحن نعتبر بأن فتح المعبر هو فتح شكلي لكنه مازال مغلقاً"، مطالبًا الجانب المصري بتحديد آلية محددة للعمل على المعبر، معبرًا عن استيائها الشديد للواقع لما عليه العمل حاليًا.

وكانت السلطات المصرية أعلنت الخميس إغلاق معبر رفح جنوب قطاع غزة بشكلٍ مفاجئ، حتى إشعارٍ أخر، في أعقاب مقتل المئات وإصابة الألاف من عناصر جماعة الأخوان المسلمين والجيش والشرطة المصرية خلال فض الأخيرة لإعتصام رابعة العدوية والنهضة.

وشهدت محافظات مصر خاصة مدن محافظة شمال سيناء، مُنذ عزل الرئيش محمد مرسي، اشتبكات وموجة مواجهات عنيفة لم تشهدها من قبل، أسفرت عن مئات القتلى والجرحى، وعرقلت تلك الأحداث عمل معبر رفح بشكلٍ كامل، كما عرضه للإغلاق أكثر من مرة لعدة أيام.