المركز الثقافى ينظم دورة تدريبية حول تكنولوجيا الوسائط المتعددة

خانيونس - وكالة قدس نت للأنباء
عقد المركز الثقافى التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر دورة تدريبية حول تكنولوجيا الوسائط المتعددة، لطلبة وخريجى الجامعات ،ضمن برنامج راديو كلاكيت لتعزيز قدرات الشباب وتمكينهم ودمجهم بأنشطة مجتمعية فاعلة ،وذلك بقاعة الكمبيوتر بالمركز غرب محافظة خانيونس .

التدريب الذى يشرف على تنفيذه راديو كلاكيت التابع للمركز ،يستمر لمنتصف الشهر القادم بمعدل (30) ساعة تدريبية وستهدف 20 من طلبة وخريجى الجامعات .

ويتناول البرنامج التدريبي شرحاً لمفهوم تكنولوجيا وعناصر الوسائط المتعددة التي تعتمد على مجموعة من العناصر وهي " النصوص المكتوبة ، واللغة المنطوقة ، والمؤثرات الصوتية ، والرسومات الخطية ، والصور الثابتة ، والصور المتحركة ، والرسوم المتحركة ، والواقع الوهمي ".

كما تمكن الدورة المشاركين من توظيف العناصر سالفة الذكر ،وتطوير قدراتهم ببرامج تصميم الصور والفيديو باستخدام برامج التصميم ،" Corel video studio" ، " Camtasia Studio " وبرنامج الفوتشوب لتصميم الصور .

وقال عاطف هجرس مدرب الدورة ان الدورة ستتناول ايضا تطبيق عملي لإنتاج الأفلام التعليمية تضمن تعريف الوسائط المتعددة وتحميل الوسائط من الانترنت وشرح لبرنامج الماجكس وشرح كيفية تحرير الوسائط ( قص الفيديو ، قص الصوت ، كيفية دمج الفيديو ودمج الصوت ، كيفية دمج الفيديو مع الصوت .

ومن جانبها اكدت منسقة راديو كلاكيت خلود الدسوقى ان الدورة هى باكورة سلسلة من الانشطة ينوى فريق الراديو تقديمها للشباب لتطوير قدراتهم وتمكينهم من بعض الادوات الاعلامية ليستطيعوا التعبير عن قضاياهم بشكل اكثر فاعلية .

وقال على الشنا منسق الانشطة الثقافية بالمركز الثقافى :" ان الدورة تاتى ضمن برامج المركز لتطوير قدرات طلبة وخريجى الجامعات بمجالات متعددة وتمكينهم من ادواتهم للتعبير عن قضاياهم المختلفة ،اضافة لتعزيز مهارات طلاب وخريجى الجامعات فى الإعلام وتكنولوجيا الوسائط المتعددة، وتأهيلهم كل في مجال تخصصه، مؤكدا حرص جمعية الثقافة والفكر الحر على إكساب الطلاب للمهارات المتعددة لتكون مكملا لما تلقوه من علوم بالجامعات ،الأمر الذي من شأنه تعزيز فرصهم في الحصول على وظائف المستقبل، والقدرة على التميز وتحقيق المطلوب منهم.