مصدر لـ"قدس نت": تكدس المواطنين على معبر رفح والغموض سيد الموقف من الجانب المصري

غزة – وكالة قدس نت للأنباء
تواصل السلطات المصرية إغلاق معبر رفح الحدودي الفاصل بين قطاع غزة وجمهورية مصر العربية لليوم الثاني على التوالي بسب الأوضاع الأمنية المصرية.

وأكد مصدر على معبر رفح، اليوم الثلاثاء،أن هناك حالة من تكدس للمواطنين الفلسطينيين على معبر رفح والتي وصلت أعدادهم إلى أكثر من 1500 مسافر.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريح لـ "وكالة قدس نت للأنباء"، أن هناك العشرات من أصحاب الإقامات والجوازات الأجنبية والمرضى والحالات الإنسانية والطلاب عالقين على الجانب الفلسطيني ينتظرون فتح معبر رفح، وتم إغلاق مكاتب التسجيل للسفر في قطاع غزة نظراً لإغلاق المعبر حالياً.

وأضاف أنه حتى هذه اللحظة لا يوجد أي معلومات مؤكدة أو غير مؤكدة عن قرب فتح المعبر، متوقعاً أن يفتح المعبر بشكل مفاجئ من الجانب المصري ولمدة ساعة أو ساعتين ويعاد إغلاقه مرة أخرى ليس أكثر لا أكثر.

وأشار المصدر إلى أن حالة من الغموض من قبل الجانب المصري في التعامل مع الجانب الفلسطيني في موضوع إعادة فتح المعبر، ولكن حتى هذه اللحظة فهو ما زال مغلق حتى إشعار آخر.

وأعلنت السلطات المصرية، الخميس الماضي، إغلاق معبر رفح في الإتجاهين، واقامت بإعادة فتحه الاحد لإدخال حافلة واحدة ثم اعادت اغلاقه.