المواطنون سيقعوا بمصيدة إسرائيل..حكومة غزة نرفض فكرة إيجاد بديل للسفر عن معبر رفح

غزة- وكالة قدس نت للأنباء
أكد زياد الظاظا نائب رئيس وزراء حكومة بغزة، أن فكرة أن يكون هناك معبراً آخر غير معبر رفح البري لتنقل المسافرين من وإلى قطاع غزة أمراً مرفوضاً".

وقال الظاظا في تصريح لـ "وكالة قدس نت للأنباء"، اليوم الأربعاء، إن :" الحكومة في قطاع غزة ترفض تماماً فكرة طرح أي بدائل أخرى عن معبر رفح الواصل مع مصر، خاصةً كان المقصود به معبر بيت حانون "إيرز" والذي يقع تحت سيطرة الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف الظاظا "أن هناك إتصالات مع الجانب المصري متواصلة حول ضرورة فتح معبر رفح البري في ظل أوضاع العالقين على الجانبين، وخاصةً في قطاع غزة.

ورأى نائب رئيس وزراء حكومة بغزة، أن هذا الأمر يمكن أن يجر الأهوال على أبناء شعبنا في حال كان السفر عن طريق معبر "إيرز" لأن الشعب الفلسطيني بأكمله سيكون في مصيدة الاحتلال وأجهزة مخابراته.

وقالت الاذاعة العبرية صباح الأربعاء نقلا عن مصدر فلسطيني قوله:" إنه تم التوصل إلى اتفاق مع السلطات الإسرائيلية على فتح معبر بيت حانون/إيريز شمال قطاع غزة بشكل مؤقت، أمام سفر الفلسطينيين من قطاع غزة إلى الخارج".

وأضاف المصدر الفلسطيني أن إسرائيل ستسمح بسفر الفلسطينيين عبر معبر بيت حانون عن طريق بطاقة الهوية الشخصية وجواز السفر، وأن "الفلسطينيين بعد عبورهم المنفذ سيتوجهون إلى أريحا ومنها إلى الأردن.

ورفض المصدر الفلسطيني الإفصاح عن موعد تنفيذ هذا الاتفاق.

وقالت الإذاعة إن هذا الاتفاق المؤقت يأتي كبديل مؤقت لمعبر رفح الذي تواصل السلطات المصرية إغلاقه في أعقاب مقتل 25 جنديا مصريا في سيناء أول أمس الاثنين.

ويستغل الاحتلال الإسرائيلي معبر بيت حانون لابتزاز المواطنين خاصة المرضى، فيما سجلت العديد من حالات الاعتقال للمسافرين عبره، كذلك محاولة تجنيد متخابرين معه منهم.