التلميذة الفلسطينية بشائر عثمان.. أصغر وزيرة في العالم

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء
تسلمت التلميذة الفلسطينية بشائر عثمان ( 16 عاماً) اليوم الخميس من وزير الحكم المحلي سائد الكوني مهامه الوزارية لتصبح بذلك أصغر وزيرة في العالم تتولى مهام إدارة الوزارة ولكن ليوم واحد فقط.

وقال الكوني خلال تسليمه بشائر(من بلدة علار في قضاء طولكرم شمال الضفة الغربية) كتاب التكليف بتولي الوزارة ليوم واحد إن هذه الخطوة "تعد مباردة ريادية تقودها وزارة الحكم المحلي، هامة في غايتها وانعكاساتها الإيجابية على مسيرة بناء الدولة المستقبلية وعاصمتها القدس الشريف، وتهدف لتفعيل دور الشباب الفلسطيني وإبراز دوره في الحياة العملية وفي المؤسسات العامة".

من جانبها باشرت الوزيرة فور توليها مهام المنصب بالاطلاع على البريد الوارد والصادر للوزارة، إضافة إلى قيامها بإصدار عدد من الكتب الخطية وجهتها للجهات الرسمية والمانحين، تحمل عدداً من الرسائل بصفتها ممثلة للشباب الفلسطيني.

وتضمنت كتبها مواضيع عدة منها توفير حماية لطلبة المدارس، وتنظيم عملية المرور، وضرورة العمل على تشجيع المجالس المحلية الشبابية.

وعقب ذلك اجتمعت الوزيرة عثمان بحضور الوزير الكوني مع ممثلين عن الجهات المانحة والممولة لوزارة الحكم المحلي، وطالبت خلال الاجتماع بدعم المجالس المحلية الشبابية وتفعيل دورها.

و شدد المتحدث الرسمي باسم الحكومة إيهاب بسيسو على أنه "حتى وإن كانت هذه المدة قصيرة إلا أنها تحمل في طياتها العديد من الرسائل الهامة".