الكتلة الإسلامية تكرم متفوقى الثانوية العامة برفح

رفح - وكالة قدس نت للأنباء
احتفلت الكتلة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة المقاومة الإسلامية حماس بمحافظة رفح بتكريم 100 طالب متفوق من طلاب الثانوية العامة في الفرعين العلمي والأدبي في مدرسة القدس الثانوية وسط المدينة، وذلك ضمن مهرجانات التفوق ال14 والتي تحمل اسم "مشاعل التحرير" والتي تنظمها الكتلة الإسلامية على مستوي محافظات قطاع غزة.

وحضر الاحتفال كلا من غازي حمد وكيل وزارة الخارجية بحكومة غزة وفؤاد النحال عضو المكتب السياسي لحماس وأشرف عابدين مدير التربية والتعليم برفح ونصر فحجان أحد قادة حماس وهاني مقبل رئيس الكتلة الاسلامية بفلسطين ولفيف من أهالي الطلاب ومدراء المدارس والأساتذة واعضاء الكتلة الإسلامية .

وفي أولي فعاليات المهرجان أشاد ابراهيم ابو النور أحد قادة الكتلة بمحافظة رفح "بجهود الطلاب في تحصيلهم الدرجات العلا من أجل خدمة دينهم ووطنهم، ونشأة جيل واعد يسعي للرقي والتقدم ".

كما وتقدم أبو النور بجزيل الشكر والعرفان لوزارة التربية والتعليم لدورها البارز في انجاح امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

بدوره أكد أشرف عابدين مدير التربية والتعليم برفح أن هناك خطة مدروسة لدي مديرية رفح أن يكون أوائل القطاع من الذكور في السنة القادمة من رفح.

كما تقدم عابدين بجزيل الشكر والعرفان من الكتلة الإسلامية لدورها البارز في رعاية الطلبة ورعاية العلم والعلماء .

أما كلمة ضيف الاحتفال فكانت لوكيل وزارة الخارجية غازي حمد حيث تحدث فيها: "إن هؤلاء الذين قاموا بهذا النجاح والتفوق ضربوا نموذجا عظيما في طموحهم وآمالهم", مؤكداً أنهم في خضم الصعوبات والحصار والآلام والأحزان "أدخلوا الفرحة في قلوبنا ورسموا الابتسامة على شفاهنا وشفاه آبائنا وأمهاتنا".

واعتبر حمد أن هذه من اللحظات العظيمة التي نفتخر بها بهؤلاء الذين يرسمون صورة جميلة لفلسطين.

وأضاف:"نحن في حركة حماس سعداء بكم وفخورون بكم ونحملكم معنا مسؤولية الوطن والحفاظ على القدس والمقدسات, وكلي ثقة بكم أنكم من ستحملون مشاعل التحرير".

وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات الإنشادية والتكريمية كرمت خلاله الكتلة مديرية التربية والتعليم ونقابة المعلمين ومدراء المدارس الثانوية واختتمت بتوزيع الهدايا وشهادات الشكر والتقدير على جموع الطلبة المتفوقين.