رحب بتصريحات هنية .. عبدالله: إجراء الإنتخابات المحلية سيُناقش على أعلى مستوى

رام الله- وكالة قدس نت للأنباء
أكد عبدالله عبدالله القيادي في حركة "فتح"، أن ملف التوجه الفلسطيني للإنتخابات العامة يحتاج لمناقشته بمسؤولية وطنية في الأوضاع الفلسطينية الحالية.

وأضاف عبدالله في تصريح لـ "وكالة قدس نت للأنباء"، اليوم السبت، أن ما يجري على الأرض الآن هو أن حركة "حماس" دخلت إلى الإنتخابات العامة مرة واحدة فقط ولا تريد أن تدخلها مرة أخرى أو تجعل أحد يقوم بها، ولذلك يجب معالجة هذا الأمر بمسؤولية وطنية وعلى أوسع نطاق فلسطيني ممكن.

ورحب عبدالله بتصريحات رئيس وزراء حكومة غزة إسماعيل هنية، والتي أوضح من خلالها وجوب مشاركة الجميع في الأوضاع الحالية، مشيراً إلى أن هذا الكلام جيد بغض النظر إن كان للإستهلاك الإعلامي أم لا.

وأوضح القيادي في حركة "فتح"، أن حركة حماس تمر بأزمة حقيقية ولكنها لا تريد الإعتراف بذلك، وهذا الفرق بيننا وبين حركة حماس، ونحن في مهاجمتنا لها حول ضرورة التوجه للإنتخابات ما هو إلا إنقاذ لها مما يجري حولها، لأننا كفلسطينيين يجب أن نداري على بعض البعض ونداوي جروحنا.

ولفت القيادي في فتح إلى ضرورة أن تقتنع حركة حماس بأن الإنتخابات فيها حماية لها وللجميع وهي أول المستفيدين من ذلك لأنها بذلك ستأخذ شرعيتها أمام الجميع وستقف أمام العالم بقوة وتقول أنها ذهبت لصناديق الإقتراع وليست كما هي حالياً.