وزير خارجية مصر يزور رام الله لتأكيد دور بلاده في عملية السلام

عمان - وكالة قدس نت للأنباء
اعلن وزير خارجية مصر نبيل فهمي اليوم الاحد في عمّان انه سيقوم غدا الاثنين بزيارة الى رام الله بالضفة الغربية لتأكيد التزام الجانب المصري بعملية السلام في الشرق الاوسط.

وقال الوزير المصري في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الاردني ناصر جودة "غدا سنقوم بزيارة الى رام الله لتأكيد اننا لا يمكن ان نترك القضية الفلسطينية، وسيكون لنا دور في تمكين الشعب الفلسطيني من اقامة دولته وعاصمتها القدس الشرقية بجوار اسرائيل".

واضاف ان "هذا الموضوع لم يكن غائبًا (عن بالنا)، وستجدون ان الجانب المصري سيكون مشاركا وبكثافة" في عملية السلام.

واوضح فهمي ان "مصر رغم انها كانت مشغولة، ولكنها كانت قلبا وقالبا مع ما يحصل في الساحة الفلسطينية".

وحول اسباب غياب الدور المصري عن عملية السلام، قال الوزير "لم تكن هناك عملية سلام جارية في العام الماضي اصلا كي نكون غائبين عنها".

ووصل الوزير المصري الى الاردن الاحد في زيارة، هي الاولى له في الشرق الاوسط، تستغرق يومين يلتقي خلالها العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني.

واستؤنفت مفاوضات السلام نتيجة جهود كثيفة بذلها وزير الخارجية الاميركي جون كيري، الذي عقد مع الطرفين اول لقاء في واشنطن في 30 تموز/يوليو، بعد توقف استمر ثلاث سنوات. والتقى مفاوضو الطرفين مرارا بسرية تامة في القدس.

واكد وزير الخارجية الاردني، خلال لقاء في عمّان مع كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات يوم السبت، ان هناك جولة رابعة من المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين، ستجري خلال الايام القليلة المقبلة، مشيرا الى وجود "امور مشجعة وجدية من جميع الاطراف لانجاح المفاوضات".

المصدر: عمان - وكالة قدس نت للأنباء -